القوانين. .. والريجيم الدايت .. والطعام المسلوق - أدب السعود

mainThumb

21-05-2015 03:33 PM

مع الأجواء الربيعية الجميلة تكثر الفعاليات واللقاءات والندوات والمؤتمرات.. تنهمر الدعوات من المراكز والجمعيات والأحزاب والمدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدني لحضور هذه اللقاءات.

ومن خلال المشاركة والحضور للعديد من الفعاليات. . وخاصة تلك التي يتصدر الحديث فيها كبار رجال الدولة . . يلاحظ التحليل والشرح والتوضيح والتقييم للقوانين والتشريعات. .. "السلق".. هو الوصف الدائم والشائع لتشخيص ضعف التشريعات أو عدم ملائمتها للواقع وقصورها عن تحقيق الأهداف التي صيغت من أجلها.. لقد سمعتها من اكثر من شخصية سياسية عند الحديث عن قوانين هامة كقانون الانتخاب والأحزاب والبلديات واللامركزية وحق الحصول على المعلومات وحتى التعديلات الدستورية.

كما طال الوصف المبادرات والخطط والمواثيق التي أعدتها الدولة .. الغريب أيضا أن غالبية المسؤولين يلمحون أن هذا رأيهم بالموضوع منذ البداية.. أي عندما كانوا ضمن اللجان أو المؤسسات المسؤوله عن إعداد تلك المشروعات. .لقد سمعتها الأمس و اليوم مباشرة "كنت ضمن الحضور " .. وسمعتها وقرأتها في وسائل الإعلام المختلفة. . كمواطن يتأثر بمخرجات تلك المشروعات أو المبادرات من حقي أن أعرف .. من الذي يضع تلك المشروعات.. وما جدوى وجود بعض السياسين والخبراء الذين لا يؤخذ بآرائهم . من الذي يجبر الشعب على تناول الطعام المسلوق.. سيما وأنه غير محبب لشعب اعتاد على أكل المنسف ، هل تم عرض قائمة الطعام على المواطن ليختار ما يناسب صحته من الطعام.

فربما كان هناك بدائل لعملية طهي الطعام اطيب وأفضل صحيا وماديا من السلق حتى وإن أخذ وقتا أطول أو تطلب جهدا أكبر .. الغريب أننا لا نحب الطعام المسلوق.. وما زلنا نسلق الحجارة. .. حمى الله الأردن وأهل اﻻردن.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد