من سرق فرس الشيخ مناع ؟

 من سرق فرس الشيخ مناع  ؟
الكاتب : محمد المهيرات
في كل مسلسل او قصة بدوية لازم يسرق فرس الشيخ مناع.من ذلك البايق الردي الذي يتجرأ على دخول مضارب الشيخ مناع؟.
 
أن سرقة فرس الشيخ مناع تشبه سرقه سيارة ترامب من امام البيت الأبيض.اجتمعت العشيرة والكل يحلف ويهدد من داس على بساط الشيخ وسرق فرس الشيخ، تم تحويل القضية الى مدعي عام العشيرة قصاص الأثر المشهور ابو لحام ويساعده بالتحقيق صاحب البشعة وحرق اللسان ابو عطوة.
ولكن مازالت فرس الشيخ مناع مسروقة.ردود فعل غاضبة من العشائر المجاورة لسرقه فرس الشيخ مناع جميع اصابع الأتهام وجهت الى البايق دعبس الأطرم والى الردي غليص الصايع.
 
شهرين وفرس الشيخ مناع مسروقة وفارس العشيرة جرناس يطلق تصريح ناري من امام غدير المية ويقول الثار ولا العار..بعدما تم سرقة فرس الشيخ اصبح الشيخ يمشي على رجليه..هل الشيخ مناور سرق الفرس حتى ينتقم من الشيخ مناع ؟ ..لماذا كلب الشيخ مناع لم ينبح في يوم سرقه الفرس ؟ هل كان متواطئ مع السارق ؟..وبعد تحقيق طويل تم عمل البشعة على افراد العشيرة على أثرها ؟
 
ظهر السارق أنه ابن الشيخ مناع...كل يوم تسرق فرس من هذا الوطن ونحن نعرف من سرق وسلب ونهب ومع ذلك نثور ونسب ونشجب، ولكن نريد من صاحب البشعة وقصاص الأثر ان يلقوا القبض على الفاسد ليكون عبرة للجميع....نريد ان تذكر اسماء الذين سرقوا فرس وحقل وبيت الوطن....هل المشكلة بالفرس او بقصاص الأثر او آن البايق شاطر ما حد قادر يكشفه ؟!!..............