عاجل

منخفض جوي قادم من الأربعاء للجمعة وهذه تفاصيله

خبراء تغذية : 4 أنواع من التوابل مفيدة جدا لإنقاص الوزن

خبراء تغذية : 4 أنواع من التوابل مفيدة جدا لإنقاص الوزن

السوسنة - تستخدم التوابل في الكثير من الأطعمة حول العالم ، إذ لا يكاد يخلو مطبخ منها ، فهي تمنح الطعام مذاقه الشهي ، كما أن خبراء التغذية ينصحون باستخدامها كعلاج في العديد من المشاكل سواء الصحية أو الجمالية، بسبب احتوائها على  العيد من العناصر المفيدة ، كما يمكن استخدامها لتحفيز ​الجسم​ على حرق ​الدهون​ المتراكمة فيه، للتخلص من ​الوزن الزائد​.

وقد نقلت مواقع معنية بالصحة عن خبراء تغذية 4 أنواع من التوابل تساهم بشكل كبير في انقاص الوزن:

الفلفل الحريف: وذلك لأن الحرارة الناتجة عن تناول هذا النوع من التوابل  من شأنها إذابة النسيج الدهني في الجسم، وتحفيز عملية حرق السعرات الحرارية، هذا بالإضافة إلى أنّه يساعد على تحفيز العملية الأيضية والهضم بنسبة 5%.

الزنجبيل: وهو من أشهر المواد الطبيعية والتوابل المستخدمة لفقدان الوزن الزائد، إذ إنّه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المضادة للالتهاب، والمواد المضادة للأكسدة، هذا بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى التي تساهم في ترخية الجسم، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي فيه.

اقرأ أيضا : البيتزا الإيطالية .. وصفة بيتزا مارغريتا التقليدية

الهال: يتميز الهال برائحته العطرة، إلى جانب دوره الكبير في فقدان الوزن الزائد، وذلك من خلال تحفيز عملية حرق الدهون، وعملية التمثيل الغذائي.

الخردل: تبين من خلال التجارب، أنّ للخردل قدرة على تحفيز العملية الأيضية بنسبةٍ تصل إلى 25%، وبالتالي فإنّ تناول ثلاث أو خمس ملاعق من الخردل بشكلٍ يومي، يؤدي إلى حرق 45 سعرة حرارية كل سبع ساعات.