قائد الأركان الجزائري: للشعب حق شرعي في الاطمئنان على بلاده

mainThumb

09-04-2019 06:44 PM

السوسنة -  أكد قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، الثلاثاء، على حق الشعب “الشرعي” في الاطمئنان على حاضر بلاده ومستقبلها.

 
جاء ذلك في كلمة ألقاها صالح أمام وحدات عسكرية برية وجوية، نفذت مناورة بالذخيرة تحت اسم “حسم 2019″، بمنطقة سيدي بلعباس (غرب)، وفق بيان لوزارة الدفاع.
 
وقال قايد صالح إن “الجيش الوطني الشعبي سيواصل بذل قصارى الجهود الكفيلة (..) إلى ما ينسجم ويتساوق (يتّسق) تماما مع حق الشعب الجزائري الشرعي في الاطمئنان الكامل على حاضر بلاده وعلى مستقبلها”.
 
وتعتبر كلمة قائد الأركان مرتقبة في الجزائر منذ الإثنين، لتزامنها مع تعيين رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، صبيحة الثلاثاء، من قبل البرلمان، رئيسا انتقاليا للبلاد، خلفا للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.
 
ولم يتضمّن خطاب صالح أي تعليق مباشر على التطورات الجديدة للوضع السياسي في البلاد، وخصوصا بشأن تعيين بن صالح رئيسا انتقاليا، غير أن ظهوره يعتبر الأول من نوعه منذ استقالة بوتفليقة تحت ضغط الشارع.
 
ويلقى تعيين بن صالح معارضة كبيرة داخل البلاد من قبل المعارضة والحراك، بدعوى أنه من رموز نظام بوتفليقة، كما يُنظر إلى وجوده على أنه محاولة للالتفاف على مطالب التغيير التي أطلقها الشارع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد