النواصرة رداً على سؤال السوسنة: مبادرة المعايطة لم تعط ارضية واضحة للحوار

mainThumb

07-09-2019 06:14 PM

عمان  - السوسنة  - عمر الرجوب- قال نقيب المعلمين ناصر نواصر، إن النقابة ترحب باي تحالف مع النقابات المهنية الأخرى، بشأن المطالبة بالعلاوة ، مشدداً على أننا ملتزمون بمطلبنا بعلاوة الـ 50.

ورداً على سؤال لـ" السوسنة" جدد النواصرة رفضه للمبادرة التي تقدم بها وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة حول إعطاء مهلة لمدة اسبوعين للنقاش والوصول الى حل.

وبيّن النواصرة، أن مقترح المعايطة لم يقدم أرضية واضحة للحوار، وان النقابة لن تقبل الإنتظار حتى شهر 10 وهي تتحاور دون وجود أرضية ومبادرة حقيقية، وفقاً لقوله. 

وكانت قد بدأت مساء السبت، وقائع المؤتمر الصحفي لنقابة المعلمين، في مجمع النقابات المهنية ، وذلك لبيان تفاصيل نقاشها مع الحكومة على مدار اليومين الماضيين. 

وقال الناطق الإعلامي باسم النقابة نور الدين نديم إنه كانت ستقوم "مذبحة" بحق المعلمين الخميس. 

وبين نديم إننا لن نخدش الدولة وهذا ما نعاهد الله عليه لأننا نحن الدولة، فالأردن هي التي نهضنا بها ولن تكون يوماً تخضع لمزاجية شخص يتصرف بعنجهية ويقود الأمور الى سوء التعامل مع المعلمين. 

وقدمت النقابة شهادات من بعض المعلمين الذين تم إعتقالهم بعد إعتصام الخميس، وقالت أنه تم معاملتهم بطريقة غير اخلاقية، وفقا لإدعائهم. 

و قال نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، إن مطلب العلاوة 50% لم يعد اساسياً بالقدر الذي لا بد فيه من إعادة هيبة المعلم. 

وأضاف خلال المؤتمر، أن المعلم تعرض الخميس يوم الإعتصام الى انتهاكات كبيرة اساءت لسمعته.

وعبّر نواصرة عن أسفه وأساه للصورة القاتمة التي قال إن "اليد العرفية" رسمتها، موجها الشكر والتقدير لزملائه المعلمين لاستجابتهم ووفائهم لأنفسهم وللنقيب الراحل الدكتور أحمد الحجايا.

ولفت النواصرة إلى أن الحكومة ظلّت تماطل في تنفيذ مطالب المعلمين منذ عام 2014، إلى أن وجه الراحل الحجايا كتابا بتاريخ 30 أيار 2019 يطلب فيه لقاء رسميا مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ولم يتم الرد عليه، ثم أرسل كتابا آخر بعد شهر من ذلك ولم يجرِ الردّ عليه ولم يحدث أي لقاء رسميا مع الرزاز حتى اللحظة.

وجدد النواصرة التأكيد على أن النقابة ظلت تطلب لقاء الحكومة طيلة العطلة الصيفية، ولكن الحكومة لم تلتفت إلى ذلك حتى يوم الجمعة 6 أيلول 2019.

وانتقد النواصرة الادارة الحكومية للأزمة، مشيرا إلى أن النقابة كانت قد تعهدت بعد اغلاق الشوارع لو وصل المعلمون إلى الدوار الرابع، فيما تسببت الادارة العرفية لوزارة الداخلية باغلاق عمان والمملكة بأكملها عبر اغلاق الطرق الواصلة بين شمال وجنوب ووسط المملكة.

وأشار نواصرة إلى أن مجلس النقابة برئاسة الراحل الحجايا كان قد اتفق على عدم الدخول في اضراب قبل نهاية شهر أيلول، إلا أن التعامل العنيف من الأجهزة الأمنية مع اعتصام المعلمين وتعنّت الحكومة أجبر النقابة على الذهاب نحو الاضراب، حيث رفضت الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية طلب مجلس النقابة يوم الخميس بالسماح للمعلمين بالوصول إلى الدوار الرابع.

وشدد نواصرة على أن قرار مجلس النقابة ورؤساء الفروع باعتبارهم ممثلي المعلمين كان الذهاب إلى الاضراب المفتوح وعدم دخول المعلمين إلى الغرف الصفية لحين الاستجابة لمطلب علاوة الـ50% ومحاسبة المسؤولين عن التنكيل بالمعلمين يوم الخميس.

وعن الاضراب قال النواصرة  لن يدخل معلم الغرفة الصفية قبل اقرار علاوة الـ50% ومحاسبة المعتدين على المعلمين.

واشار الى أن الإنتهاكات بحق المعلمين موثقة لدى النقابة ، مبيناً انه سيتم تسليمها الى المنظمات الحقوفية المحلية والأجنبية. 

وعن مشاركة الإخوان المسلمين في الإعتصام الخميس، نفى النواصرة مشاركة الإخوان، مبينا انه لم يشارك الا المعلمين فقط .

 وعن حقوق الطلية في حرمانهم من التعليم، بين النواصرة ان حقوق الطلبة في القلب، لكن هذا الاجراء مثل الدولاء المر للعلاج التام. 

وختم بالقول "إلى الأقلام والصحف الصفراء وكتاب التدخل السريع الذين بدأوا بشيطنة مطالب المعلمين والتجييش ضدهم، لن يثنيا التجييش عن السير في مطلبنا، وقادرون على تحمل التبعات بقوة ميداننا ورؤساء الفروع". 

ونفى النواصرة أن تكون النقابة طلبت من الحكومة رفع اسعار البنزين، كما اشيع، لتوفر قيمة العلاوة التي يطالبون بها. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد