تفاصيل عجيبة لعملية نصب على خليجي بمئات الآلاف

mainThumb

22-10-2019 06:36 PM

السوسنة - تلقى خليجي اتصالاً يفيد أنه قد فاز بجائزة قيمتها  27 مليون دولار من أحد البنوك في الدولة، لكن كان الشرط بتحويل مبالغ مالية لإستلام الجائزة من دون أن يعلم أنه ضحية عملية نصب واحتيال .
 
 
وفي التفاصيل ، أصدرت محكمة جنايات دبي، حكماً بالسجن لمدة سنة والإبعاد عن الدول لثلاثة أشخاص من جنسيات أفريقية ،وذلك بعد ثبوت عملية  تزوير مبالغ مالية بقيمة مليوني دولار أمريكي والاحتيال على خليجي بقيمة  200 ألف دولار .
 
وأوهم الأشخاص الضحية أنه كسب جائزة 27 مليون دولار من أحد بنوك الدولة،وذلك بعد إتصال هاتفي أجراه الثلاثة مع الجاني ولكن كان شرط ربح الجائزة تحويل مبالغ مالية بدل أتعاب الإستلام وأتعاب المحاميين .
 
ووافق المجني عليه على شروطهم حيث قام بتحويل مبلغ 21 ألف دولار، ولكن مع إستمرار طلب مبالغ مالية بحجة التخليص، وطلب الجناة من الخليجي إلى الحضور إلى الدولة لإستلام الجائزة لكن بشرط دفع مبلغ 6200 دولار بحجة ثمن سائل مخصص لمحو الأحبار من على مبلغ الجائزة.
 
 
واستمر الجناة بطلب المبالغ  ليصل قيمة المبلغ لـ 200 ألف دولار .
 
وأقدم بعدها الجناة على تزوير مليوني دولار وتسليمها للمجني عليها ليتأكد أنهم ثقة وإبعاد الشك من ذهن الخليجي .
 
ولم يكتفوا بذلك لحين أن عاودوا الإتصال بالمجني عليه وطلب  مبلغ 1560 درهماً إضافية لشراء السائل.
 
عندها أدرك الخيليجي أنه وقع ضحية لعملية نصب، حيث قام على الفور بإبلاغ الشرطة والتي بدورها خططت لكمين وذلك بتسليمت الجناة مبلغ 170 ألف دولار ويتم القبض عليهم متلبسين  بالجريمة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد