حالات يتحول فيها تسوس الأسنان إلى خطر قاتل !

حالات يتحول فيها تسوس الأسنان إلى خطر قاتل !

السوسنة -ى تعد بعض الأمراض الأكثر شيوعًا التي تؤثر على صحة الفم هي تسوس الأسنان ” تسوس الأسنان ” ومرض اللثة ” سرطان اللثة ” وسرطان الفم؛ فيما تحدث التجاويف بسبب انهيار مينا الأسنان عن طريق الأحماض التي تنتجها البكتيريا الموجودة في اللوحة التي تتجمع على الأسنان.

 
ويتسبب تسوس الأسنان غير المعالج في حدوث خراج (التهاب شديد) تحت اللثة يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم وتكون له نتائج خطيرة، وفي حالات نادرة، تكون مميتة.
 
أمراض اللثة هي بشكل أساسي نتيجة الالتهابات والتهاب اللثة والعظام المحيطة بالأسنان ودعمها، بعض الحالات المزمنة تزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة بما في ذلك مرض السكري ، وضعف الجهاز المناعي ، سوء النظافة الفموية ، والوراثة، إذا لم يتم علاج الأشكال المبكرة لأمراض اللثة (مثل التهاب اللثة) ، يمكن فقد العظام التي تدعم الأسنان ، ويمكن أن تصاب اللثة بالعدوى، الأسنان ذات الدعم العظمي القليل يمكن أن تصبح فضفاضة وربما تستخرج في النهاية.
 
ويعتبر منع السلوكيات الشديدة الخطورة ، والتي تشمل تدخين السجائر  والإفراط في تناول الكحوليات أمرًا بالغ الأهمية في منع الإصابة بسرطان الفم، الكشف المبكر هو المفتاح لزيادة معدل البقاء على قيد الحياة لهذه السرطانات.
 
اقرا ايضا : علاقة محرمة قبل سنوات تُطارد فتاة بعد توبتها !..تفاصيل