محاضرة في مركز شباب الصريح ..صور

محاضرة في مركز شباب الصريح ..صور

السوسنة -  نظم مركز شباب الصريح النموذجي صباح اليوم محاضرة حول مفهوم أصدقاء  الشرطة والشرطة  المجتمعية لمجموعة من أعضاء المركز . 

وتحدث الملازم 2  ‪سلطان بني مصطفى رئيس مفرزة الشرطة المجتمعية في مركز أمن بني عبيد عن أهم الواجبات التي تقوم بها مديرية الأمن العام من خلال مديريات الشرطة والمراكز الأمنية ومختلف وحداتها الميدانية لتقديم الخدمات الأمنية للمواطنين ، والجهود التي تبذلها مرتبات الأمن العام لمكافحة جميع أشكال الجريمة، وأشار إلى أهمية التثقيف الأمني في المجالات التي تهم الشباب والمجتمع المحلي في حياتهم اليومية. 

 
وقدم شرحا مفصلا حول مخاطر الجرائم الالكترونية وكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح ، وأشار إلى أشكال الجرائم الالكترونية وأنواعها ، وطبيعة عمل وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية للحد من تلك الجرائم من خلال متابعة مرتكبيها ونشر التوعية بمخاطرها.
 
و اشتملت المحاضرة ايضا على عدة محاور تهم الشباب في مختلف المراحل مثل القواعد المرورية الضرورية وقضايا حماية الأسرة ومخاطر المخدرات .
 
وثمن رئيس مركز شباب الصريح النموذجي الاستاذ طارق الشياب الجهود المبذولة من قبل مرتبات الأمن العام والشرطة المجتمعية والتي تسهم في تعزيز العلاقة التشاركية مع المواطنين وتوعية الطلبة والمجتمع المحلي بالمجالات الأمنية المختلفة.