طريقة قديمة للوقاية من كورونا!

 طريقة قديمة للوقاية من كورونا!
السوسنة – قالت الدكتورة لاريسا أليكسييفا، أن غسل الأنف بالماء والصابون يحد من انتشار الفيروسات على الغشاء المخاطي للبلعوم الأنفي.
 
اقرأ أيضا:ما حقيقة تعرض الرجال لكورونا أكثر من النساء؟
 
وأشارت  الدكتورة في حديث لصحيفة "فيتشيرنايا موسكفا" الى أن هذه الطريقة قديمة ، الا أنها رائعة في الحد من انتشار الفيروسات، اذ أنها طريقة كانت تستخدم  في العهد السوفييتي.
 
وأضافت أليكسييفا موضحة، لا تسمح المواد القلوية الموجودة في الصابون بالتصاق الفيروسات بالغشاء المخاطي، مشيرة إلى أن صابون الغسيل فعال جدا في هذا المجال.
وأشارت الدكتورة، إلى أن الإفراط في استخدام الصابون في الغسل يؤدي إلى إضعاف مناعة الجلد وخلل في توازن مستوى حموضته (توازن рН) ويسبب جفافه أيضا.
 
اقرأ  أيضا:اقنعة الحماية من كورونا متى تتسبب بظهور كدمات؟
 
وقالت، "من أجل تجنب حصول هذه السلبيات، يجب بعد غسل الأنف استخدام زيوت عطرية مثل زيت النعناع أو زيت القرفة أو القرنفل، لأنها مضادة للالتهابات وتساعد على مكافحة الأمراض. وعند عدم توفر مثل هذه الزيوت، يمكن استخدام زيت الزيتون، أو كريم الأطفال، أو مرهم أوكسوليني.
وتضيف، عند عودتي إلى البيت استخدم الصابون الأبيض لغسل اليدين حتى المرفقين وكذلك الوجه والرقبة والأنف وأترك عليها الصابون مدة 2-3 دقائق ومن ثم أغسلها بالماء الدافئ.
وتنصح الدكتورة جميع العاملين في المكاتب بعمل الشيء ذاته، حيث يمكنهم تنظيف الغشاء المخاطي للأنف بإدخال إصبع أو بأخذ ماء بالصابون في راحة اليد واستنشاقه قليلا ومن ثم تنظيف الأنف.
وأكدت على ضرورة الحفاظ على مسافة امنة بين الاخرين لتجنب انتقال العدوى، اذ ان الفيروس لا يعيش في الهواء.