الكرك: تهافت المواطنين على الشراء قبل بدء الحظر الشامل

mainThumb

09-04-2020 03:47 PM

السوسنة - تشهد الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الكرك، اليوم الخميس، حركة تجارية نشطة، وتهافتا من قبل المواطنين على الشراء قبل دخول فترة حظر التجول الشامل مساء اليوم الخميس حيز التطبيق.

 وزير الصحة يعتذر لمستشفى عمان الجراحي


وخلال جولة لوكالة الأنباء الأردنية على الأسواق تم رصد حالة من الإقبال الكثيف على الأسواق التجارية ومحال البقالة ومحال الخضار والفواكه وأفران الخبز، بالإضافة إلى ملاحظة التزام الغالبية بالشروط الصحية من حيث التباعد وارتداء الكمامات والقفازات لغالبية العاملين والمواطنين.


وقال عدد من أصحاب المخابز إن اليوم شهد حالة من التسوق بعد إعلان حالة الحظر الشامل لمدة 48 ساعة، مما دفع غالبية المواطنين للخروج والتزود بالخبز، لافتين إلى أن هناك شراء كميات تفوق الحاجة المعتادة للغالبية من المواطنين، وهي على خلاف الأيام الماضية التي شهدت استقرارا بالطلب على الخبز.

 إنتاج المخابز ينخفض 70%


من جانبه، أكد مدير الصناعة والتجارة بالكرك، محمد الصعوب، أنه لا يوجد مبرر للتهافت على الشراء نظرا لتوفر كافة المواد الغذائية والتموينية بكميات وفيرة تكفى إلى أشهر، سيما وأن مدة الحظر الشامل محدودة بفترة زمنية قصيرة، لافتا إلى تواصل لجان الرقابة والسلامة العامة بالقيام بجولات تفقدية وتفتيشية للتأكد من الالتزام بالأسعار والشروط الصحية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد