عاجل

تفاصيل المخطط الارهابي الذي احبطته المخابرات وكان يستهدف مركزاً امنياً في اربد

للنساء فقط.. اشربي القهوة لهذه الاسباب

السوسنة - كشفت دراسة حديثة إلى دور القهوة في حرق الدهون وفقدان الوزن، والكمية اللازم شربها لتحقيق ذلك.

احذر.. بعض الخضراوات تحتوي على مبيدات حتى بعد غسلها

وبحسب ما نشر موقع The Ladders، فإن تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة في اليوم الواحد له علاقة بانخفاض نسب الدهون الكلية في الجسم، ونسب الدهون في منطقة البطن.

وأشارت الدراسة إلى أن الموقع الذي نشر هذه الدراسة أكد أن تأثير القهوة يظهر بشكل أسرع على النساء في خفض الوزن مما قد يظهر عند الرجال.

كما وتوصلت دراسة حديثة نشرت على موقع The Journal of Nutrition الأمريكي، أظهرت بأن النساء اللاتي يشربن كوبين أو ثلاثة من القهوة يوميا لديهن قدر أقل من دهون الجسم الكلية، وكمية أقل من دهون البطن، من اللواتي يشربن كمية أقل من القهوة.

وأفاد الباحثون إلى أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 44، ويشربن كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميا، يتمتعن بمستويات من السمنة أقل بنسبة 3.4% من النساء اللواتي لا يشربن القهوة.

وتصبح المستويات أكبر بالنسبة للنساء اللواتي تتجاوز أعمارهن الـ44.

دراسة تكشف أين مفتاح السعادة !

أما بالنسبة للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 45 إلى 69، واللواتي يشربن أربعة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا، فقد كانت لديهن سِمنة أقل بنسبة 4.1% من أولئك اللواتي لا يشربن قهوة.

وأثبتت الدراسة دور القهوة في خفض الدهون لدى الرجال لكن ليس بنفس السرعة والكمية لدى النساء، وأظهرت الدراسة بأن الرجال الذين يتناولون القهوة، والذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 44