عاجل

تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في المفرق

تعرف على خواتم الزواج عند اليهود..!!

السوسنة - في اليهودية ، يلعب خاتم الزواج دورًا رئيسيًا في حفل الزفاف اليهودي ، ولكن بعد انتهاء الزفاف ، لا يرتدي العديد من الرجال خاتم الزواج ، وبالنسبة لبعض النساء اليهوديات ، يرتدين الخاتم في اليد اليمنى وقالت هذا الكاتبة المتخصصة في موقع هافنجتون بوست، شافيفا جوردن بينيت.

أسرار للحفاظ على صحة الكلى


أصل الخاتم كعادة للزفاف في الديانة اليهودية هش قليلاً، لا يوجد ذكر محدد للحلقة المستخدمة في مراسم الزفاف في أي أعمال قديمة. في سفر هائيلتور مجموعة من الأحكام القانونية اليهودية من 1608 حول القضايا النقدية ، والزواج ، والطلاق ، وعقود الزواج من قبل الحاخام إسحاق بار من مرسيليا ، يذكر الحاخام عادات غريبة من حيث أن خاتم الزواج نشأ كضرورة للزواج. وفقا للحاخام ، سيقوم العريس بمراسم حفل الزفاف وهو يحمل كوب من الخمر بحلقة داخلية ، قائلا: أنت مخطوبة لي بهذا الكوب وكل ما بداخله. ومع ذلك ، لم يتم تسجيل ذلك في أعمال العصور الوسطى اللاحقة ، لذلك فهي نقطة أصل غير محتملة.
يجب أن ينتمي الخاتم إلى العريس ، ويجب أن يكون مصنوعاً من معدن عادي بلا أحجار كريمة، والسبب في ذلك هو أنه في حالة إساءة تفسير قيمة الخاتم ، يمكن نظريا ، إبطال الزواج.
في الماضي ، لم يكن حفل الزفاف اليهودي في كثير من الأحيان يحدث في نفس اليوم، بل يتكون من جزئين هما:
- كيدوشين: والتي تشير إلى عمل مقدس ولكن غالباً ما تُترجم بالخطوبة.
- نيسوين: من كلمة تعني الارتفاع ، وهو الزواج بشكل رسمي.
في الوقت الحاضر ،يحدث كلا الجزئين من الزواج في تتابع سريع في حفل يستمر عادة حوالي نصف ساعة وهناك الكثير من الكوريغرافيا أي الرقصات المتعددة في الحفل الكامل.
الخاتم يلعب دورا في الجزء الأول كيدوشين ،تحت تشوبا ، أو مظلة الزواج ، والتي يتم فيها وضع الخاتم على إصبع السبابة اليد اليمنى ، ويقال ما يلي: كوني المقدسة لي "ميكوديشت" مع هذا الخاتم في وفقا لقانون موسى وإسرائيل .
خلال حفل الزفاف ، يتم وضع الخاتم في يد المرأة اليمنى على السبابة، من الأسباب الواضحة لاستخدام اليد اليمنى هو أن القَسَمين في التقاليد اليهودية والتقاليد الرومانية ، كانتا تقليديًا ووراثيًا يؤديان باليد اليمنى.
تختلف أسباب لبس الخاتم في السبابة وتشمل:
يعد السبابة الأكثر نشاطًا ، لذلك من السهل عرض الحلقة على المتفرجين، وهي الأصبع الذي استخدمه الكثيرون لارتداء خاتم الزواج. كون السبابة الأكثر نشاطًا ، لن تكون المكان المحتمل للحلقة في النهاية ، لذا فإن موضعها على هذا الإصبع يظهر أنها ليست مجرد هدية ولكنها تمثل فعلًا ملزمًا.
بعد حفل الزفاف ،تضع العديد من النساء الخاتم في يدهن اليسرى ، كما هو العرف في العالم الغربي الحديث ، ولكن هناك أيضا الكثير الذين يرتدين خاتم الزواج وخاتم الخطوبة في يدهن اليمنى.
الرجال، في معظم المجتمعات اليهودية التقليدية ، لا يرتدون خاتم الزواج. ومع ذلك ، في الولايات المتحدة وبلدان أخرى حيث اليهود أقلية، فإنهم يميلون إلى تبني العرف المحلي لارتداء خاتم الزواج وارتدائه في اليد اليسرى.

ما هي رمزية الألوان في الثقافة الهندية ؟