استنفار بالمستشفيات اللبنانية بعد تسجيل اصابات بين الممرضين

mainThumb

12-07-2020 11:03 AM

السوسنة - اشرت وزارة الصحة اللبنانية صباح الأحد، بإجراء فحوصات فيروس كورونا في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك بعد تسجيل عشرات الإصابات في صفوف الممرضين والممرضات.

 ترامب يلفت الأنظار في اخر ظهور له


وعممت الوزارة على المستشفيات الحكومية، لإعداد الإقسام التي تم تجهيزها للمصابين بكورونا ابتداء من يوم غد الاثنين، بعدما سجل لبنان أعلى حصيلة للمصابين بكورونا منذ شباط الماضي، وهي 86 إصابة خلال 24 ساعة، بينها تسع عشرة إصابة بين الوافدين، وفق إحصاء رسمي صدر ليل أمس.


واشارت الوزارة إلى أن المصابين من الطاقم التمريضي في المستشفيات خالطوا مرضى ولم تظهر عليهم عوارض الفيروس، من بينهم نحو ثلاثين إصابة في صفوف الطاقم التمريضي لمستشفى الزهراء في بيروت.

 كيف أثر فيروس كورونا على اقتصاد العالم؟


وأعلنت قوى الأمن الداخلي في بلدتي البازورية وجبال البطم في مدينة صور جنوب لبنان، كمنطقتين مغلقتين بعد تسجيل عدد من الاصابات بفيروس كورونا فيهما. من جهته، قال وزير الصحة حسن حمد في تصريح صحافي، إن "ما أدى إلى ارتفاع الاصابات بكورونا خلال الايام الماضية هو فتح البلاد، سواء بالنسبة إلى الاغتراب أو السياحة، وداخلياً أمام بعض ضوابط التعبئة العامة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة "التفلت" من إجراءات الوقاية.


واضاف إنه في الفترة الراهنة مصادر العدوى محددة، لذلك ستكون لدينا إجراءات موضوعية، كحجر الأحياء والمباني، علما بأن نسبة الإصابات في صفوف الوافدين لا تزال ضعيفة، لكن المشكلة هي في عدم انتظارهم صدور نتائج الفحوصات.
يشار الى ان العدد الاجمالي للإصابات بالكورونا في لبنان بلغ 2168 إصابة، من ضمنها 225 في الأيام الثلاثة الأخيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد