الإقراض الزراعي تقرض 500 متضرر من عاصفة الرياح

السوسنة - قدمت المؤسسة العامة للإقراض الزراعي، اربعة ملايين دينار لحوالي 500 مزارع متضرر من عاصفة الرياح (التنين)، التي حدثت في شهر آذار الماضي وألحقت خسائر كبيرة بمنتوجاتهم.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس محمد الحياري، في بيان صحفي اليوم الاربعاء، إنه نتيجة هذه العاصفة الجوية الشديدة التي تزامنت مع أزمة وباء كورونا العالمية تسببت بإلحاق أضرار بأكثر من 1800 مزارع، غالبيتهم في مناطق وادي الأردن خاصة مشاريع الزراعات المحمية (البيوت البلاستيكية).

تحديد عدد المحافظ الإلكترونية المستخدمة في الأردن

واضاف الحياري ان المؤسسة استمرت في منح القروض للمزارعين خلال كورونا وتأمين التمويل اللازم لمشاريعهم لضمان استمرار موسم الإنتاج الزراعي وتمكين المزارعين من إصلاح الأضرار التي لحقت بهم بعد أن تم تفويض الصلاحيات لمدراء الفروع في المناطق المتضررة، وذلك لسرعة اتخاذ القرار وتبسيط الإجراءات على المزارعين.

وأوضح أن المؤسسة مستمرة في استقبال طلبات القروض المقدمة للمزارعين الواردة أسماؤهم في هذه الكشوفات.

كما أوضح مدير عام المؤسسة أن سرعة اتخاذ القرار من قبل إدارة البنك المركزي بتخصيص10 مليون دينار أدى إلى دعم سيولة المؤسسة في هذه الظروف الاستثنائية ومكن المزارعون من الاستمرار في إنتاج محاصيلهم، وبالتالي انعكس إيجاباً على المواطن الأردني والاقتصاد الوطني بشكل عام. --(بترا)

وفاة جميع افراد أسرة سعودية في حادثة مروعة