الثقافة تعيد اصدار مجلتي صوت الجيل والفنون

السوسنة - قررت وزارة الثقافة إعادة اصدار مجلة "صوت الجيل" التي صدرت في مطلع التسعينيات وتوقفت عن الصدور منذ نحو 20 عاما، ومجلة "فنون" التي توقفت عن الصدور منذ عدة سنوات، وذلك ضمن خطة وطنية لتطوير سياسات النشر الثقافي.


وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم السبت، قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي: إننا أمام انطلاقة جديدة لتوسيع قاعدة النشر الثقافي وتطوير محتوى المجلات، لافتا إلى أن الوزارة تواصل إصدار مجلتي "أفكار ووسام" والارتقاء بهما، وإعادة إحياء مجلتي "فنون وصوت الجيل" بعد توقفهما لسنوات طويلة.

السفارة اللبنانية تعرب عن شكرها الكبير للأردن


وأشار الطويسي خلال اجتماع خصص للقاء هيئات التحرير لمجلات "أفكار، فنون، صوت الجيل، وسام"، بحضور الأمين العام هزاع البراري ومدير الدراسات مخلد بركات ورؤساء تحرير المجلات الثقافية، إلى أن الهدف من التوسع في المجلات هو إثراء المحتوى الثقافي الوطني الأردني، والبدء بخطة الاصدارات الرقمية للمجلات الثقافية.

جماعة عمان لحوارات المستقبل : توقيت مشبوه لافتعال أزمة المعلمين


واستدرك أن المجلات الثقافية العربية تشهد أزمة واسعة، ونلاحظ بعض ملامح هذه الأزمة في الأردن بعد توقف معظم المجلات الثقافية التي كانت تصدرها مؤسسات أردنية، ما يحمل الوزارة مسؤولية كبيرة لملء هذا الفراغ بتوفير منابر مرموقة للكتاب والمبدعين الأردنيين لإيصال انتاجهم الأدبي والفكري إلى الجمهور.

اختتام فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية في الزرقاء