الرزاز يتحدث عن خدمة علم إلزامية .. فيديو

mainThumb

06-09-2020 04:38 PM

السوسنة – اشار رئيس الوزراء عمر الرزاز  الى مجموعة من الاجراءات التي من شانها تحد من مشكلتي الفقر والبطالة في المملكة .

واكد الرزاز خلال الكلمة الاسبوعية الاحد على انه ستكون خدمة العلم إلزامية هذه المرحلة لفئة عمرية معينة لمن لا يعمل وليس على مقاعد الدراسة وليس خارج البلاد، وستتضمن معايير سيتم الإعلان عنها لاحقاً خلال هذا الأسبوع كما اشار الى إن وزارة العمل والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ستبدآن بوضع الخطوط التفصيلية للتنفيذ التدريجي لخدمة العلم.

واكد رئيس الوزراء انه ولغايات تعزيز إقبال الشباب على العديد من القطاعات، وخصوصا قطاع الزراعة، فإن الحكومة طورت منظومة لشمول العمالة الزراعية والعمالة الحرة بتأمينات الضمان الاجتماعي بما فيها التأمين الصحي.
واستعرض رئيس الوزراء مستجدات خطة التعامل مع وباء كورونا، مؤكدا أن رؤية الحكومة في التعامل مع الوباء ما زالت كما هي، "فصحة المواطن فوق كل اعتبار، والهدف واضح، وهو ضبط أعداد الإصابات والوفيات قدر المستطاع لحين انتهاء هذه الجائحة".
وقال الرزاز: جميع الإجراءات التي نضعها في مواجهة كورونا تهدف لتحقيق المعادلة التالية: منع تفشي الوباء، واستمرار عجلة الاقتصاد وباقي أنشطة الحياة اليومية الضرورية، ومن بينها التعليم، وأخيرا فتح المطارات والمعابر الحدودية.

ولفت الرزاز  الى ان  المركز الوطني لادارة الازمات استطاع توحيد الجهود بين المؤسسات والوزارات والاجهزة الأمنية، الامر الذي مكن المملكة من إدارة الأزمة


ونوه رئيس الوزراء الى ان هؤلاء الأبطال الذين قاموا بإخماد حريق عجلون عملوا في ظرف جوي قاسٍ جداً.. ونجحوا والحمد لله في تطويق الحريق وإخماده، وحموا أرواح الأردنيين الغالية ، كما وأكد على  أن مشروع التحريج سيبدأ من منطقة باعون في عجلون كي تكون متنفس لكل الأردنيين، مشيرا الى ان المشروع يسعى الى زراعة 10 ملايين شجرة.

كما نوه الرزاز الى ان الحكومة ئيس الوزراء تبذل كل ما بوسعها ، بتوجيهات ومتابعة حثيثة من جلالة سيدنا، لنكون من بين أوائل الدول التي تتمكن من الحصول على اللقاح لتأمينه لمن يحتاجه من المواطنين .

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد