إجراءات جديدة وترتيبات بشأن جائحة كورونا

mainThumb

25-11-2020 09:25 PM

 السوسنة - قال مدير مستشفى الأمير هاشم بن الحسين العسكري، العميد الطبيب أمجد الجميعان، الأربعاء، إن المستشفى الميداني في محافظة الزرقاء مستشفى دولة لجميع الأردنيين وسيتم التنسيق مع رئيس الوزراء لإعداد إجراءات وترتيبات ليستفيد منه جميع المواطنين إما من خلال تحويل حالات أو مباشرة".

"يختلف المستشفى عن باقي المستشفيات من حيث نظامي التهوية والضغط السلبي من خلال شفط الهواء من داخل المستشفى إلى الخارج وإدخال الهواء من الخارج مع فلترة"، بحسب الجميعان.

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة "المملكة" أن هذا النظام "يعطي راحة للعاملين داخل المستشفى، حتى لا تضطر الكوادر العاملة إلى ارتداء أجهزة حماية طيلة تواجدها داخل المستشفى أو في المكاتب أو الاستراحات كما في المستشفيات الأخرى، وإنما يرتدون فقط الكمامة والقفازات".

اقرأ أيضًا :  الطبيب الطرابشة يحصل على جائزة التميز الحكومي العربي لعام 2020

وأضاف الجميعان أن "غرف المرضى كلها مجهزة بنظام انترنت وشاشات تلفاز، إضافة إلى غرف استراحة للمرتبات العسكرية".

"في المستشفى 48 غرفة عناية حثيثة و48 جهاز تنفس اصطناعي وكوادر متوفرة ومدربة و12 سريرا في وحدة العناية المتوسطة وممكن تتحول إلى غرف عناية حثيثة ويضم أيضا 242 غرفة لمرضى عاديين وكل غرفة فيها سرير واحد في الغرف العادية والمتوسطة"، بحسب الجميعان.

وتابع "أن في الغرف ستائر لها ميزات تمنع البكتيريا والفطريات ومقاومة للحريق وتمنع الالتهابات وسهل التخلص منها وتمنع نقل العدوى".

اقرأ أيضًا :  تركيا: بعض المناطق تشهد ذروة ثالثة من وباء كورونا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد