كيف تحمي حساب واتساب الخاص بك .. ارشادات التزم بها

mainThumb

07-01-2021 11:06 PM

 السوسنة - بالرغم من التحذيرات العديدة من الرسائل المخادعة التي يتم تداولها عبر تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، الا ان الكثير من الأشخاص يقعون في فخ اختراق حساباتهم لابتزازهم فيما بعد مقابل الأموال.

اقرأ ايضا:  تحذير أمني لكل من يملك حساب او تطبيق واتساب .. تفاصيل

 
ومن هذه المحاولات هي ارسال رابط اليك للانضمام الى مجموعة، ومن ثم طلب رمز ليتمكن المخترق من إضافتك الى المجموعة، ويطلبون منك إعادة إرسال الرموز لهم، والطريقة الاحترازية التي يجب اتباعها هي عدم  بفتح أي روابط، أو إرسال أي رسائل نصية تصلك لشخص آخر. تأكد دائما من هوية الأشخاص الذين تتحدث معهم.
 
والطريقة الاخرى هي محاولات من مجموعات اجنبية او من نفس الدولة، تقوم بإضافتك الى هذه المجموعة، والابلاغ بشكل جماعي من قبل أعضاء هذه المجموعة على رقمك مما يؤدي الى حذف حسابك.
 
والطريقة التي يجب اتباعها في هذه الحالة هي الذهاب الى الاعدادات من تطبيق واتساب، ومن ثم اختيار "الحساب" واختيار "الخصوصية"، ومن ثم المجموعات واختيار من يمكنه اضافتك الى مجموعة وتحديد "جهات الاتصال الخاصة بي فقط".
 
وقد حذرت شركة واتساب مستخدميها حول العالم من رسالة خادعة متداولة على تطبيق التراسل التابع لها، حيث يتم اختراق الهاتف مجرد النقر عليها ، وتعمل خفية في خلفية الجهاز لسرقة بياناتهم واختراق.
 
وقد وصف "واتساب" الرسالة الضارة التي يتم مشاركتها عبر منصتها يأنها تهديد قرصنة بزعم أنه يؤثر على تطبيق الدردشة، حيث يتلقى رسالة أخرى والتي ستتضمن "الأرجنتين تفعل ذلك"، توضح استجابة الدولة الأمريكية الجنوبية لفيروس كورونا المستجد COVID-19.
 
بالاضافة لوجود مقطع فيديو، يحتوي على برنامجا ضارا والذي عند النقر عليه لمشاهدته يخترق البرنامج الهاتف ويقوم بالسيطرة على حساب "واتساب" على الفور في مدة 10ثوانٍ فقط.
 
 
لذا يجب عليك تجاهل الرسالة على الفور وعدم فتحها، لمنع انتشار مثل هذه الخدعة بين الآخرين، وانتبه إلى الأشياء التالية لكشف أي من الرسائل التي تستقبلها على واتساب رسالة خادعة: 
 
1. يدعي المرسل أنه تابع إلى واتساب.
 
2. يتضمن محتوى الرسالة إرشادات لإعادة توجيه الرسالة.
 
3. تدعي الرسالة أنه يمكنك تجنب العقوبة، مثل تعليق الحساب، إذا قمت بإعادة توجيه الرسالة.
 
4. محتوى الرسالة يتضمن مكافأة أو هدية من واتساب أو شخص آخر
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد