عاجل

إعلان حكومي حول أوقات الحظر الجزئي والشامل اعتبارًا من السبت

ما خطط الحكومة لتعويض الطلبة عن خسارتهم التعليمية في الظروف الاستثنائية ؟

الحكومة تدافع عن التعليم الالكتروني عن بعد، وتقول انه ناجح ، فهي يهمها في المقام الاول ان تعزز مكانة جهودها وترسخ نجاحها ..

 

تصريحات متناقضة صدرت من المسؤولين حول غياب عشرات آلاف الطلبة ان لم يكن مئات الآف الطلبة عن التعليم الالكتروني، سببها الفقر وعدم القدرة على امتلاك أجهزة الكترونية وخطوط انترنت وغيرها من الاسباب ..
 
المهم، أن معركة التصريحات محتدمة بين الحكومة المدافعة عن انجازاتها ... والمنتقدين لها .. والطالب ضائع، وآخر الاهتمامات عملياً ..
 
بالمحصلة ، المواطن الاردني يعلم مستوى التعليم الالكتروني، ويعرف مدى استفادة ابنائه من هذا النظام، ويعلم كيف كانت دراستهم وكيف كانت امتحاناتهم ، فهم ليسوا بحاجة الى تصريحات الحكومة للحديث عن نجاح التجربة ..
 
الاردنيون ، على قناعة تامة ، ان التجربة فشلت ، وان مستقبل الطلبة في خطر ، فالوضع اليوم بحاجة الى ترميم ما تعرضت له العملية التعليمية ، لا التباهي بنجاح تجربة فاشلة ..
 
التجربة كانت جيدة ، وجاءت في ظروف استثنائية ، ضمن الامكانات المتاحة ، الا انها لم تصل الى المستوى المطلوب والحقت الضرر بكثير من الطلبة ، فعلى الحكومة ان تبحث عن حلول لانعاش مستوى الطلبة التعليمي .. وعدم التنصل من المسؤولية ، والمضي قدما بتطوير وسائل التعليم عن بعد 
 
فنحن بحاجة اليوم الى الالتفات لمصلحة الطالب اكثر من مصلحة الحكومة .. والدفاع عن انجازتها، فمصلحة الوطن والمواطن أولاً .. وما هي خطط الحكومة لتعويض الطلبة عن خسارتهم التعليمية في الظروف الاستثنائية ؟