تفاصيل المنخفض الجوي القادم للأردن والأرصاد تحذر .. هل سيتخلله الثلوج؟

mainThumb

13-02-2021 07:24 PM

 السوسنة - قال مدير العمليات الجوية في طقس العرب، أسامة الطريفي، السبت، إن خيار تساقط الثلوج على الأردن الأربعاء مرجح، لكنه غير مؤكد.

وتحدث الطريفي في مداخلة عبر قناة "المملكة"، عن وجود عدة خيارات متوقعة بشأن المنخفض الجوي، مشيرا إلى أن مراكز الرصد العالمية التي ترصد الخرائط الجوية غير متفقة على اتجاه اندفاع الكتلة القطبية، التي تحدد كمية تساقط الثلوج على الأردن.

وأوضح الطريفي، أن الخيار الأفضل للأردن من ناحية تساقط الثلوج، هو تمركز الكتلة القطبية فوق جزيرة قبرص؛ مما يؤدي إلى تساقط الثلوج بشكل واسع في الأردن.

اقرأ أيضًا :  تلبية للظروف.. قرارات حكومية جديدة

"وجود الثلوج بشكل واسع أصبح أمرا واردا، ويحتاج المزيد من المتابعة وجميع الخيارات واردة (...) يصعب تحديد الارتفاع الذي ستتساقط عليه الثلوج"، وفق الطريفي.

أما عن الخيار الثاني لاندفاع الكتلة القطبية، فأوضح أنه تنتج عنه أجواء شديدة البرودة مع احتمالية لبعض التساقطات الثلجية، مشيرا إلى أن الكتلة القطبية ستتمركز غرب قبرص.

وعن الخيار الثالث قال، إنه ينتج عنه أجواء مشمسة وشديدة البرودة، حال اندفاع الكتلة شرق الأردن باتجاه العراق وإيران، وبين أنه أصبح مستبعدا الآن.

من جهتها، حذرت دائرة الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها، منت خطر الانزلاق  على الطرقات  في ساعات ما بعد منتصف الليل  في المناطق التي قد تشهد هطول الامطار.

اقرأ أيضًا :  توجيه حكومي صارم لجميع الأردنيين والمقيمين في المملكة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد