بالأرقام .. إصابات كورونا بين الطلاب والمعلمين في المدارس


السوسنة - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ومدير التعليم العام، الدكتور أحمد المساعفة، اليوم الثلاثاء، إن الإصابات بفيروس كورونا بين المعلمين في المدارس "بدأت تتزايد"، بالتزامن مع الموجة الثالثة التي تشهدها المملكة.

 
وأكد المساعفة أن مجموع الإصابات بين المعلمين كان أمس الاثنين 258 إصابة و63 إصابة بين الإداريين.
 
ونوه إلى أن العدد الإجمالي للإصابات النشطة بين المعلمين بلغ 2271 إصابة و515 إصابة بين الإداريين، مبينا "أن هذه الإصابات لا تزال في الحجر المنزلي الآن".
 
"مجموع الفحوص العشوائية التي أجريت منذ بدأنا إجرائها حتى الآن 113 ألفا و133 فحصا عشوائيا، وهذه الفحوص التي تجريها وزارة التربية بالتعاون مع نقابة الصيادلة ووزارة الصحة"وفق المساعفة.
 
وأوضح أن عدد الإصابات بين الطلاب وصل أمس الاثنين، إلى 2118 إصابة.
 
 
وجدد المساعفة تأكيده على قرار وزارة التربية حتى الآن بأن التعليم في المدارس "وجاهيا"، وذلك وفق البرتوكول الذي يقضي"بأن أي شعبة أو مدرسة تصل نسبة الإصابات فيها إلى 10% يتم التحول فيها للتعليم عن بعد".
 
وختم المساعفة قائلا:" ما زالت 5 مدراس في الأردن محولة لنظام التعليم عن بعد من أصل 12 مدرسة منذ بداية العام الدراسي الحالي".
 
يذكر أنه سجلت في الأردن، أمس الاثنين، 33 وفاة، و5661 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 11,584، والإصابات إلى 948,966 منذ بداية رصد الجائحة.
 
ووفق التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة، تم إجراء 58,530 فحصا مخبريا، وصلت نسبة الفحوص الإيجابية منها إلى 9.67 في المئة.
 
وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 53402 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 182 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 127 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1045 حالة.
 
اقرا ايضا :  تطورات الطقس لـ4 أيام وتفاصيل المنخفض الجوي القادم