لماذا غُيب علم سوريا عن معرض الجاليات في اليرموك ؟ .. فيديو

mainThumb

18-05-2022 03:53 PM

اربد – السوسنة –  تساءل كثير من زوار معرض الجاليات العربية والأجنبية في جامعة اليرموك عن أسباب غياب العلم عن جناح الجمهورية العربية السورية، خلافاً لباقي أجنحة الدول الأخرى المشاركة في المعرض والتي زينت مداخلها بأعلام بلادها.
 
وكشف أحد الطلبة السوريين في حديث لـــ " السوسنة " عن خلاف قد وقع بين الطلبة قبل بدء افتتاح المعرض، تركز على مسألة رفع علم سوريا، فانقسم الطلبة بين مؤيد لرفع علم سوريا، وبين معارض .
 
وكان – وفق الطالب – هناك رأي على رفع علم المعارضة السورية "الاخضر" بحجة عدم اعترافهم بنظام بشار الاسد، كون بعضهم فقد اقارب في الحرب، ورأي آخر قال ان علم سوريا " الأحمر " هو علم الوطن بغض النظر من هو الرئيس أو النظام ، فتذهب الأنظمة ويبقى الوطن والعلم .
 
وقال الطلب السوري وليد الزعبي لــ " السوسنة " ان الرأي الذي استقر عليه الطلبة في نهاية الأمر، عدم رفع أي علم، والاكتفاء بالصور ومعالم سوريا الحضارية، كونهم طلاب لا يريدون الدخول في التجاذبات السياسية، وكل ما يسعون اليه هو الدراسة والتخرج من الجامعة .
 
واختتم  معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية ، الذي افتتح يوم الاثنين الماضي وسط حضور دبلوماسي عربي واجنبي عصر الاربعاء.بمشاركة 16 جالية من الطلبة الوافدين الدراسين في الجامعة، ليعكس لوحة ثقافية مميزة، حيث قدم طلبة الجاليات المشاركين فيه فقرات وأطعمة ولوحات فنية وتراثية، تعكس الطابع الوطني لكل دولة شقيقة وصديقة مشاركة في المعرض.
 
وشهد المعرض خلال ايامه الثلاثة اقبالا كبيرا من طلبة الجامعة على مختلف الاجنحة العربية والاجنبية، خاصة جناح دولة فلسطين الذي زين بصورة كبيرة للشهيدة شيرين ابو عاقلة، وكثير من الشهداء الأبرار  .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد