من هو الفنان علاء زلزلي ؟


04/12/2017 12:20

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - علي أحمد زلزلي , ولد في جنوب لبنان بمدينة صور ببلدة دير قانون النهر 20 / أكتوبر / 1969  , يبلغ من العمر 48 سنة , وهو  ملحن ومغني وممثل , وبرجه الميزان .

عاش الفنان علاء زلزلي في جنوب لبنان ضمن عائله صغيرة وعريقة في الغناء الأصيل ومكونة من :  والده ووالدته وإخوته ( جمانه ، نادر ، شاة الريم ) , ودرس حتى المرحلة الجامعية بقيم اللغة العربية وآدابها سنة ثانية , ثم ترك الدراسة حتى ليحقق حلمه في أن يصبح فنان فلقد كان يحب الغناء ، فدرس في الكونسرفتوار الموسيقى في المعهد الوطني للموسيقى , وأنهى دراسته فيها , وبعد ذلك تابع بمفرده وكانت والدته من أولى المشجعات له ولموهبته , وأول من وقف إلى جانبه ، وكانت  هي صاحبة الفضل الأكبر لما وصل إليه الآن .

اقرأ أيضا : من هو الفنان آدم ؟

بدأ مشواره الفني عام 1990 عندما دعي إلى حفلة زفاف لأقربائه وطلب منه أن يغني لرغبة أصدقاء , وهو لبى رغبتهم وعلى أثر هذه الحفلة قدم له أحد متعهدي الحفلات عرض بالسفر إلى أفريقيا , ليقوم بالغناء للجاليات ,  ولقد بقي هناك فترة من الزمن  , ثم عاد في عام  1990 وأصدر أول شريط له بعنوان طريق القدر, وبعد ذلك كانت ولادة النجم الشاب الجديد على ساحة الغناء في لبنان والشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وحصل على الكثير من الألقاب ومنها  : روح الهوى والشباب من قبل الإعلامي الكبير الراحل جورج إبراهيم الخوري , وملك المسرح وزلزال المسارح من قبل الصحافة اللبنانية والمشرقية , ألفيس الشرق من قبل رئيس الوزراء الإسترالي , ومن إنجازاته  أنه سفير فيرساتشي في الخليج لعطر فيرساتشي .

حيث سار على طريق لم يسر عليها أحد , واحدث ضجة فنية ضخمة , ولقد كان وما زال متفرداً بشكله وأسلوبه وجرأته في الغناء , وحتى تغيير لباسه وقصة شعره وحركاته على المسرح ,  وهكذا لقب  بنجم الشباب من قبل المخرج سيمون أسمر .

اقرأ ايضا : من هو الفنان رامي عياش 

وحصد خلال مشواره الفني على العديد من الألبومات وهي : طريق القدر ( 1990 ) , أحلى عيون ( 1991 ) , وحشتيني ( 1992 ) , حبي وجنوني ( 1994 ) , لو بدك غيري ( 1995 ) , اتدللي ( 1995 ) , رهيب (  1995 ) , اتحداني ( 1995 ) , الليل المفتوح ( 1996 ) , حياتي مغامرة ( 1998 ) , مية بالمية ( 1999 ) , يا حنون ( 2001 ) , ju suis malade ( 2004 ) .

وقام بتصوير عدد من الأغاني فيديو كليب وهي : أنا روحي فيك , حياتي مغامرة , طال الليل , لاموني , الشكل الحلو , دلعونا  , عقلي طار , عاشق , أسود الملاعب , قلت بحبك , الله وياك , تقبرني ,حبيتها , دخلك دخيلك , أحلى عيون , يا حنون , هواره , نحنا مش إرهابية .اقرأ ايضا : من هو الفنان مروان خوري