اعلام التملق المكشوف .. لماذا والى متى ؟

mainThumb

28-05-2009 12:00 AM

أنتشر مؤخرا في اعلامنا العربي وخاصة على صفحات المواقع الالكترونية نوع جديد ورخيص من انواع العمل الاعلامي والكتابة الصحفية , وهو ما يسمى بالتملق الاعلامي المكشوف واصحاب هذه المقالات هم من المتسلقين والمتطفلين على مهنة الصحافة والتي من اهم ميزاتها المصداقية والموضوعية والشفافية .هم مجموعة من المتطفلين عديمي الخبرة والممارسة والمعرفة باصول المهنة.وبعناصر المقالة وحتى باصول اللغة العربية السليمة.

اشعر بالحزن والالم والغضب والقرف عندما ارى بعض المواقع الالكترونية مليئة بمثل هذه المقالات الرخيصة.فهؤلاء(كتاب اخر زمان) يتبرعون طوعا الدفاع عن مؤسسة ما ,وقعت تحت طائلة النقد البناء دون ادنى معرفة عن هذه المؤسسة متناسين ان لهذه المؤسسات من يدافع عنها بمنطق علمي سليم وليس بمنطق التملق ومسح الجوخ , ولا يتوقف ذلك عند هذا الحد انما ينصبون انفسهم كمحامين عن هذه الشخصية او تلك دون ادنى معرفة بها , مع العلم ان لا احد يطلب منهم ذلك. واهداف هؤلاء ايضا سخيفة كطريقة كتاباتهم فيعتقدون ان ذلك سيقربهم من هذا المسؤول او ذاك وبالتالي ترك الانطباع عند القاريء وعند زملائهم انهم مقربون من اصحاب القرار.

صدقوني ايها الاعزاء ان كل مواطن اردني يعتز بوطنه واهله وقيادته الهاشمية حريص على اردننا الحبيب ويساهم وبكل طاقاته من اجل البناء والاعمار ومن اجل استقرار الوطن وامنه .
دعونا نناقش قضايانا ومشاكلنا بموضوعية وشفافية ومصداقية ,و نكتب عن انجازاتنا ,وعن حضارتناو ثقافتنا ، دعونا نشارك العالم وننفتح عليه.ولنترك التملق ومسح الجوخ حتى نشعر بشخصيتنا الاعلامية المستقلة ونحترم المهنة حتى يحترمنا الاخرين.
ولنترك المزايدات المكشوفة وغير المقبولة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد