الجزيرة .. و النجاح المهني .. !!

mainThumb

17-01-2009 12:00 AM

لقد استطاعت قناة الجزيرة أن تترجم العمل المهني واقعا ملموسا في أحداث غزة تحديدا كحالها طبعا في أحداث أخرى ...!! إلى جانب ذلك كان تمثل حلقة الوصل – و تكاد تكون الوحيدة – بين أهلنا في غزة و بين شعوب العالم ...!!

كذلك لعبت دورا أساسيا و مشرفا في التعبئة الجماهيرية من أجل غزة ..!! إذ أن المواطن العربي في عمان أو الدوحة كان على تواصل من خلالها مع المواطن في الرباط و بيروت .. و كذا الحال مع مدن العالم أجمع ...!!

وحقيقة لولا قناة الجزيرة لكنا الآن نشاهد أجهزة التلفاز الحكومية و طبعا لن نشاهد تلك المجازر و القتل و التشريد ... جل ما سنشاهده عنتريات و استقبالات وورود تحيط بمدينة غزة ...!!هكذا تعودنا في الماضي ... !! كانت تحترق الأرض من حولنا و نحن لا نسمع إلا أخبار الزعيم الأوحد الذي استقبل وودع ...!!

الجزيرة ... استطاعت بفضل المهنية العالية و التغطية الشاملة أن تفضح زيف إعلامنا المأفون و أن تنزع الستارة عن وجه العالم البشع الذي يفتك بنا ليل نهار ..!! و للحقيقة فإنها كشفت كثيرا من المؤامرات التي تحاك لنا في أوطاننا ...!! يسجل الفضل لقناة الجزيرة في توعية الجماهير من خلال تغطيتها لمجموع ما يحدث من أحداث حول العالم و من خلال برامجها المتنوعة التي تتصف بالمصداقية العالية و التنوع الذي لا يشعرنا بالملل لأننا نتناول مادة علمية أو أدبية عالية الجودة ...!!

لذلك كان التطور الملحوظ في الإعلام العربي تحديدا لكي يواكب ما يعرض إذ أنه أصبح مكشوفا و لا يستطيع أن يبقى في ذيل القافلة لأن الخبر الذي لن تشاهده في أجهزة الإعلام العربية الحكومية ستشاهده على قنوات مستقلة و بالتالي تريد تلك الأجهزة أن تستعيد ثقة مشاهديها الذين أرغموا سنينا عديدة على مشاهدتها و بناء الآمال بناء على نشراتها الزائفة و المحبطة ..!!

الشكر الموصول لقناة الجزيرة الفضائية على تغطيتها لأحداث غزة تحديدا ... لقد كان لها أبلغ الأثر في ما يحدث في الشارع العربي و شعوره بأنه ليس الوحيد الذي يتظاهر و يغضب من أجل فلسطين الحبيبة ...!!

وبالتالي أصبح المواطن العربي يتابع الأحداث أولا بأول و بدا يستعيد جزءا من ثقته بالإعلام العربي الذي كان يغرد بعيد ووحيدا ...!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد