فرق تامين

mainThumb

04-12-2010 08:56 PM

كما هو ترنحي المعهود الذي لازمني وتراقص على اوتار ظروفنا الاقتصاديه والمعيشيه تارة وتسلل هوة سلم رواتبنا اخرى ، وعوز وخواطر المواطن ، ومواطن الخطر ، وتغنى بالوطن ، واستوطن الاحلام في فكر من ترجم حروفي الاغريقية ، التي تتناثر حولي كل مساء فأستجمعها لتحكيني......واليوم سأحكيها وكلي افتخار واعتزاز بعشيرتي الاردنية . ففيها ومعها وبين افراد جباتها ومحصليها ...اجدني .......حيث تضيع النفس ...حتى لو( شالت شركة الكهرباء العده ).....وتتركني اقاسي تهمتي كمواطن الطفر مع الظلمه



. فالمواطن قصقص ولملم كل اعلانات اجهزة توفير الطاقة الكهربائيه ، بهوس استهواه منذ طلب منه ربط الاحزم وشدها ، استعدادا للظروف الاقتصاديه التي نعيش ، فرغم هوس قطع توفير الطاقه الكهربائيه التي يستخدم ، ورغم اخذ الاحتياطات اليومية التي يمارس حتى يصل للحد الادنى من مصروف الكهرباء ....الا انه لم يسلم من العقاب ، كما انه لم يسلم من دفع الغرامات وبدل فرق التأمين .



 مواطنتي هي ميثاق الوفاء لوطني ، وهي الترجمه الجريئة لشعوري بنفسي كانسان ، وعدم مقدرتي لدفعي لالتزاماتي الشهريه ، هي الحقيقه الوحيده التي اعترف بها كأردني ، فانا اقر بان مشكلتي تكمن عندما اعترف بانني لازلت مواطنا صالحا ، يلملم فتات مدخراته ليدفع جميع الالتزامات المترتبه عليه من ضرائب ، واقساط شهريه ، ومصاريف معيشيه دون زياده ونقصان .



 من فرط التزامي بدفع للضرائب ، يدندن في سمعي صدى صوت وزير ماليتنا ويقول لي ( عشت )....وعاشت المواطنه الصالحه ، واسمع صوت جابي الكهرباء ....يزلزل الحي ...ويحمل سلم وقاطعة اشتراك ...ويصل خوفي لحد الرهاب من ( شيلة العده ). هنا وكوني اسير لسلسلة الضرائب ومتابع لها ، اجزم بان كل مواطن في وطني يعرف وزير المالية كصفه وظيفيه ...وشخصيه ...واجزم الان بان كل مواطن يعرف جابي الكهرباء ...ومحاسب الشركة ....ويعرف مهندس فصل واعادة التيار.



ولكنني ايضا اجزم بان كل ابناء وطني لايعرفون اسم مدير شركة الكهرباء التي بدأت بالتغول علينا ...نحن دافعي الضرائب ...كما غيرها ......واجزم بان اي منا لايعرف مخترع فكرة الغرامة التي تفرضها شركة الكهرباء على كل مشترك (ملعون حرسي ) يتأخر بتسديد الفاتوره الشهريه ....غرامة تترتب علينا لتأخرنا عن دفع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية تحت مسميات فرق تأمين عداد ....واعادة وصل تيار . اريد ان اشكر البطل مخترع فكرة الغرامة على التأخر بدفع فاتورة الكهرباء ، فكيف يستطيع المشترك دفع غرامة عن تأخره 34 دينار وهو لايستطيع اصلاً دفع قيمة الاستهلاك الشهري للكهرباء.



 ولا يفوتني شكر .....كل مخترع مبدع لأي غرامة وضريبه جديده قد تفرض علينا بفن ، تكسر بها ارادتنا ....ومع ذلك نحاول ان نستمتع.....بكسر الاراده ونستمتع بدفع (الاتاوه لشركة الكهرباء)...خوفاً من( شيلة العدة ).


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد