الشعب الاردني .. من هذا الشعب؟

mainThumb

03-08-2011 11:40 PM

قبل ان ابدأ مقالي هذا لا بد ان اعرف الشعب الاردني الذي يعنيه عنواني, هو ذاك الشعب المنحدر من كافة الاصول والمنابت الاردنية والمتواجد على الارض الاردنية, المنابت الشرقية والغربية والعربية والشركسية والشيشانية والدرزية ....الخ بدأت بهذا حتى اقطع الطريق على المتصيدين وضعاف النفوس.

ان سبب مقالي هذا هو الاحباط الذي اصبت به ويصاب به الكثير من الاردنيين من قراءة بعض المقالات والردود عليها في السوسنة وغيرها من الصحف والفضائيات والذي يطرح اسئلة وعلامات استفهام كثيرة , فمن  مقال يمجد طاغية فتك بشعبه ولا زال الى هذه اللحظه يسفك الدم و ينتهك الاعراض وحرمة افضل شهر الى مقالات اخرى تمجد و تسترسل بالصفات والامجاد لبعض القادة الذين فقدوا الشرعية في بلدهم وفي العالم الا من ذاكرة هؤلاء الكتاب كل هذا بحجة المؤامرة والتدخل الغربي متناسين هؤلاء الكتاب ان الظلم والاستبداد وفقدان الحرية هي الاسباب الحقيقية وراء كل ما يحدث وطننا العربي واذا تم استغلالها من قبل الاخرين فهذا لا يعطي الحق لهؤلاء الزعماء لارتكاب كل هذه الجرائم بحق شعوبهم التي تنشر بالصور الحية والصورة لا تكذب, الا يبعث هذا الى تساؤلات كثيرة حول هؤلاء الكتاب والمحللين السياسين وسبب كل هذا السير المعاكس ؟

مقال اخر ليس المقصود به تمجيد قائد القومية العربية بقدر ما هو السب والشتم والتخوين لاخوتنا بالسعودية وقطر والامارات , ما الذي فعلته هذه الدول حتى يتم شتمها بهذه الطريقة المزرية ؟ هل هذا الزعيم هو الذي وقف معنا في محنتنا المالية و تبرع بمليار حسب الاعلان الرسمي؟ الا نستحي امام هذا الدعم الاخوي في احلك الظروف الاقتصادية التي نمر بها؟ اليس هذا القائد الممجد هو الذي كان سيمول نقل مياه الديسي؟ ما الذي حصل حتى يتراجع و يلحس وعوده ؟, مرة اخرى انا هنا لست ضد اي احد مطلقا لا زعيم و لا كاتب واحترم الرأي الاخر مهما كان, ولكن لا اقبل ان تهاجم دول الخليج بهذه الطريقة المهينة والتي انا متأكد انها لا تمثل الاردنيون الاحرار النشاما, والشيء الاخر الذي صدمني بعض المظاهرات والمقالات والمقابلات التلفزيونية حول قبول الاردن في مجلس التعاون الخليجي, ما المانع ؟ و ما الضرر الذي سيلحق بنا كاردنيين على العكس نحن بحاجة الى مثل هذا الانضمام لانه سيعود بالخير علينا بالدرجة الاولى اقتصاديا ويكفي ان يعلن وزير العمل الاردني نسبة البطالة عندنا لنعرف اننا بامس الحاجة الى مثل هذه الاسواق لتوظيف عمالتنا الاردنية لتعود بالخير على وطننا بالاضافة الى محصولنا الزراعي وصناعتنا التي تعاني الامرين فكفانا مزايدة .والادهى والامر ان يقوم بعض افراد النقابات وبعض افراد الجمهور العام بالمظاهرات ورفع صور الرئيس السوري تضامنا معه متحدين كل مشاعر القربى والجيرة والاخوة للشعب السوري, اليس هذا الشعب الذي ينحر ليل نهار اما العالم كله ولا يحرك ساكنا؟ اليس هؤلاء هم اخوالنا واعمامنا وانساباؤنا وجيراننا واخوتنا بالعروبة والدين؟  وين الفزعة؟ , يا سادة ما بدكم  تنصروهم اقل ما فيها اسكتوا, والله ان الحليم حيران في هذه الايام وما تراه العين لا يصدق 
هل تعرفون ياسادة ماذا ينقصنا كاردنيين ؟ الانتماء وحب بلدنا فوق كل شي وعدم الانتماء و لو بالكلمة للاخرين فهذا لن يدوم والذي سيفعله سينبذ ليس منا كاردنيين وانما من الذين انتمى اليهم لأن الاردني الذي ليس به خير الى وطنه الاردن ومليكه لن يكون فيه خير للذين انتمى وبجل لهم, كما ينقصنا ان نفهم معنى حرية الرأي والتي تقوم اساسا على عدم تلفيق التهم للاخرين وعدم المس بحريتهم وان لا تمس هذه الكلمة الحرة الوطن والمواطن وان نميز ما بين المصلحة الشخصية و المصلحة العامة وان نقدم دائما مصلحة وطننا على حساب مصالحنا الشخصية لان الوطن باق ونحن الافراد زائلون.
ان هذا هو الشعب الاردني الاصيل الذي لا يقبل الا ان ينتمي بالدرجة الاول لوطنه الاردن  وان يعطي ولاءه لوطنه ومليكه وهو أول الشعوب في الوقوف دائما ضد الغزو الاجنبي ,لن يقبل الظلم لاخوته في اي بلد عربي أو اي مزايدة ضد اخوته بالخليج  و سيشرفه الانضمام والمساهمة بتنميته من خلال خبرات شبابه المتميز بعلمه و اخلاقه والتي يشهد لها الداني والقاصي هذا هو الشعب الاردني الذي قصدت فهل اوفيته حقه؟ .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد