تزايد اقبال المواطنين على التسجيل للانتخابات النيابية

mainThumb

08-08-2012 08:15 PM

السوسنة - شهدت محافظات المملكة تزايدا في اعداد المواطنين للتسجيل للانتخابات النيابية المقبلة والحصول على البطاقة الانتخابية وذلك في اليوم الثاني من بدء عملية التسجيل.

 
ففي محافظة المفرق شهدت مديرية أحوال مدنية وجوازات المفرق أقبالا ملحوظا من قبل المواطنين من مختلف مناطق المحافظة والبادية الشمالية للتسجيل للانتخابات النيابية والحصول على البطاقة الانتخابية.
 
وقال مدير أحوال وجوازات المفرق عبد الله موسى الزيادنة لوكالة الانباء الاردنية(بترا) ان مكاتب الاحوال الموزعة في مختلف مناطق المحافظة وعددها ستة مكاتب باشرت منذ صباح أمس بأستقبال المواطنين لتسجيلهم في جداول الناخبين واصدار البطاقات الانتخابية، مشيرا الى ان اعداد البطاقات الانتخابية المسجلة للمواطنين بلغ 350 بطاقة انتخابية.
 
وأكد الزيادنة جاهزية الموظفين المؤهلين لضمان الوصول الى تقديم الخدمة الامثل للمواطنين وضمان حقهم في المشاركة في الانتخابات وحصولهم على البطاقة الانتخابية .
 
وبين أن المواطن يستطيع الحصول على البطاقة الانتخابية بعد قيامة بتعبئة النموذج المعد لتلك الغاية بعد أبرازه البطاقة الشخصية بالضرورة، ثم تدخل مراحلها القانونية من خلال التدقيق وإثبات الدائرة الانتخابية، وبعد القبول تحول الى الطباعة والصرف من خلال برنامج محوسب أعد لهذه الغاية.
 
وأشار إلى إبراز مراكز الاقتراع والفرز المعتمدة من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات في المحافظة على لوحات خاصة في قاعات الانتظار والاستقبال ولوحات أرشادية أخرى تتعلق بالتعليمات والاجراءات المتعلقة بالانتخابات ليتمكن المواطنين من الاطلاع عليها ومعرفتها.
 
وأعرب منسق محافظة المفرق للتحالف المدني (راصد) الدكتور شوكت الخزاعلة عن ارتياحه للاجراءات التي تنفذها احوال المفرق المتعلقة بتسجيل الناخبين واصدار البطاقات التي اشتملت على استقبال المواطنين واعداد نماذج اشعارات التسليم والاستلام، ومراحل اصدار البطاقات واللوحات الارشادية وإبراز مراكز الاقتراع والفرز للمواطنين في مكان ظاهر ومكشوف الى جانب أداء الموظفين المشرفين على عملية التسجيل .
 
وعبر مواطنون عن رغبتهم التسجيل في جداول الناخبين والحصول على البطاقات الانتخابية لتأكيد مشاركتهم في الانتخابات وضمان حقهم في المشاركة للوصول الى برلمان قوي قادر على اجتياز المرحلة المقبلة.
 
وأبدوا ارتياحهم ورضاهم لاجراءات التسجيل وسهولة الحصول على البطاقات الانتخابية وفي زمن مناسب دون أي صعوبة أو تعقيد .
 
وفي لواء بصيرا شهدت عملية التسجيل للانتخابات النيابية في مكتب احوال مدني اللواء، اقبالا جيدا اليوم الاربعاء.
 
وقال مدير المكتب يوسف الزيدانيين "انه تم تسجيل واصدار 100 بطاقة انتخابية اليوم الاربعاء، مشيرا الى انه لم يتم صرف اي بطاقة في اليوم ألأول لوجود إشكالات فنية بأجهزة إصدار البطاقة".
 
وأضاف الزيدانيين ان التسجيل في اليوم الثاني شهد إقبالا جيدا من المواطنين، متوقعا انه في الأيام المقبلة ستشهد تزايدا في اعداد المسجلين.
 
وشهدت مكاتب الاحوال المدنية في لواءي المزار الجنوبي وعي اقبالا من قبل المواطنين على تسجيل اسمائهم في الكشوفات الانتخابية التي تمكنهم من اصدار البطاقات الانتخابية لممارسة حقهم الانتخابي في مجلس النواب المقبل.
 
وبينت مديرة مكتب المزار الجنوبي بالانابة صباح الطراونة انه تم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لتسهيل عملية سير التسجيل واصدار البطاقات منذ الساعات الاولى من اليوم الاول، لافتة الى ان عدد الذين حصلوا على بطاقاتهم الانتخابية بلغ 200 مواطنا ومواطنة.
 
وفي لواء عي بلغ عدد المراجعين للحصول على البطاقة الانتخابية 70 مواطنا ومواطنة من مختلف مناطق عي وكثرباء وجوزا .
 
ودعا مدير مكتب احوال لواء عي رامي القطاونة المواطنين الى الاسراع في تسجيل اسمائهم للحصول على البطاقة الانتخابية التي تمكنهم من ممارسة حقهم الانتخابي لاختيار من يمثلهم في مجلس النواب المقبل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد