اعتصام حاشد في اليرموك

mainThumb

03-04-2013 03:48 PM

السوسنة - نفذ المئات من اعضاء الهيئة التدريسية وموظفون وعاملون في جامعة اليرموك اليوم الاربعاء اعتصاما جزئيا امام مبنى رئاسة الجامعة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الحادية عشرة مطالبين بتحسين ظروفهم واوضاعهم المعيشية.

وتركزت مطالب المعتصمين على تحسين بنود التأمين الصحي وإعادة النظر بنظام الرواتب الذي اقرته الجامعة مؤخرا.

وقال معتصمون لـ"السوسنة "أن العديد من موظفي عمادة البحث العلمي أرادوا المشاركة في الاعتصام إلا أن العميد منعهم من النزول مهددا بتوجيه عقوبات لهم، لافتا الى أن أعدادا كبيرة من العاملين في الجامعة شاركت في الاعتصام.

وأشار رئيس لجنة المعتصمين الدكتور انيس الخصاونة لـ"السوسنة" الى أن اللجنة تعتزم تنفيذ اعتصامها القادم يوم الخميس 11/4/2013 ، امام مبنى رئاسة الجامعة، مؤكدا أنهم سيستمرون في الضغط على ادارة الجامعة الى حين الاستجابة لمطالبهم، وأنهم يريدون ترجمة حقيقية على ارض الواقع لمطالبهم، وليس مجرد وعود.

وقال عدد منهم ان مطالبهم تتلخص بإعادة النظر بطريقة احتساب الزيادات وعائدات برنامج القبول الموازي وتحسين بنود التأمين الصحي لاسيما في المستشفيات الجامعية بتغطية كاملة بنسبة 100 بالمئة وتغطية مرض السرطان بنسبة مماثلة والاعلان عن لائحة الادوية المشمولة بالتأمين الصحي على الموقع الرسمي للجامعة.

واكدوا ضرورة عدم ملاحقة المعتصمين وتوجيه العقوبات الادارية والمالية لهم على خلفية هذه الاعتصامات الاحتجاجية التي وصفوها بالمشروعة، ومنحوا ادارة الجامعة مهلة لمدة عشرة ايام للشروع بتلبية هذه المطالب التي سلموها لرئاسة الجامعة قبل الدخول في اجراءات تصعيدية على حد تعبيرهم.

بدوره اكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى الذي التقى المعتصمين على حقهم في التعبير عن آرائهم وطالبهم بالحصول على اذن مغادرة قبل الخروج من مكاتبهم واماكن عملهم للمشاركة في الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية حفاظا على حقوقهم.

واكد الموسى كذلك انه في حال منح اي زيادة في اي جامعة اردنية من خارج اطار الموازي ستكون ادارة الجامعة اول المطالبين بها لأعضاء هيئة التدريس وجميع الموظفين والعاملين فيها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد