إنشاء المركز التكنولوجي في الجامعة الاردنية

mainThumb

03-09-2007 12:00 AM

أعلن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي عن إنشاء المركز التكنولوجي في الجامعة استجابة لدعوة القطاع الصناعي وسيكون أحد الأدوات الهامة في عملية التنمية ورافدا أساسيا في تنمية الموارد البشرية ومشاريع البحوث العلمية المتخصصة التي تخدم الصناعة الوطنية.
وأكد رئيس الجامعة خلال كلمة ألقاها في حفل الإستقبال الذي أقيم تكريما للمشاركين في البرنامج الوطني// دكتور لكل مصنع// اهتمام الجامعة بالانفتاح والتواصل مع جميع المؤسسات والشركات الصناعية والاقتصادية لتمكينها من الاستفادة من الخبرات الأكاديمية الهائلة في الجامعة.
وأشار رئيس اللجنة الوطنية للبرنامج / رئيس غرفة صناعة عمان الدكتور حاتم الحلواني إلى التحديات التي تواجه الإقتصاد الأردني موضحا أهمية البرنامج في فتح الآفاق أمام الصناعة الأردنية من الإستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس لتطوير منتجاتها وخدماتها وحل مشاكلها .
وأشار أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور وليد الترك إلى أهمية العلاقة بين القطاع الصناعي ومؤسسات المجتمع العلمي والتكنولوجي موضحا دور المجلس في دعم مشاريع البحث العلمي ودعم البرنامج بهدف التجسير ما بين الجامعات والصناعة الوطنية.
من جانبه استعرض مدير البرنامج الدكتور إبراهيم الروابده انجازات البرنامج الذي انطلق عام 2003 موضحا زيادة عدد المشاركين والجامعات والجهات الداعمة والرقعة الجغرافية التي يغطيها البرنامج لتشمل المناطق الصناعية في تسع محافظات في المملكة.
وألقى عدد من المشاركين في البرنامج كلمات أشارت إلى الدور الذي يضطلع به برنامج دكتور لكل مصنع في تعزيز التعاون ما بين الجامعات والصناعة الأردنية بهدف تطويرها وزيادة قدرتها التنافسية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد