جامعة الحسين تنفذ خطة التعليم الالكتروني وتعميم تكنولوجيا المعلومات

mainThumb

10-10-2007 12:00 AM

السوسنة - بترا - أكد المشاركون في ندوة التعليم الالكتروني التي نظمتها جامعة الحسين أهمية مراعاة الفوارق الاجتماعية وتباين القدرات الشخصية بين الطلاب عند تصميم المناهج الالكترونية. وقال رئيس الجامعة الدكتور علي الهروط ان عملية التطوير والصعود نحو التعليم الالكتروني يجب أن تتماشى مع تطوير مجمل العملية التعليمية بشقيها الإداري والأكاديمي، لما لذلك من أهمية كبرى في استيعاب أهداف وطرائق التعليم الالكتروني.
واكد ان جامعة الحسين بن طلال اعتمدت آلية تنفيذ إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، والبدء بتنفيذ خطة التحول نحو التعليم الالكتروني وتعميم تكنولوجيا المعلومات مشيرا الى انه تم الطلب من جميع الأقسام الأكاديمية في الجامعة تدريس إحدى موادها على الأقل الكترونيا لاسيما وان تصاميم الموقع الدائم للجامعة اتخذت البنية التحتية اللازمة للتدريس الالكتروني.
وناقش المشاركون وسائل تطبيق التعليم الالكتروني والإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والتعليم الالكتروني واستعرضوا رسالة جامعة الحسين بن طلال التي تلتقي مع أهداف هيئة كلنا الأردن .
وبين المشاركون أهم متطلبات التعليم الالكتروني والبنية التحتية الواجب توفرها للبدء في تطبيق برمجيات التعليم ومواصفات المباني وتجهيزاتها التي يجب أن تلتقي مع احتياجات العملية التعليمية باستخدام الوسائل الالكترونية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد