قبول الحاصلين على تقدير مقبول في البكالوريوس لدراسة الماجستير

mainThumb

22-10-2007 12:00 AM

السوسنة – بترا - كشف وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور خالد طوقان انه ستتم اعادة النظر بقرار مجلس التعليم العالي الذي حدد قبول الطلبة الراغبين في دراسة الماجستير بحصولهم على تقدير جيد فما فوق في مرحلة البكالوريوس بحيث يتم قبول الحاصلين على تقدير مقبول في البكالوريوس لاكمال دراساتهم العليا في الجامعات الاردنية.

وبين ان القرار الذي يجري تدارسه حاليا سيقضي بربط قبول الطلبة باجتياز امتحان الكفاءة الجامعية او امتحان آخر تعقده الجامعة كشرط لقبولهم في مرحلة الماجستير. وقال طوقان في حوار مع اسرة وكالة الانباء الاردنية اداره مدير عام الوكالة الزميل رمضان الرواشدة ان تقدير "المقبول" يجب ان لا يقف عائقا امام اكمال الطالب لدراساته العليا.

وعزا اشتراط مجلس التعليم العالي حصول الطلبة على تقدير جيد فما فوق في البكالوريوس لقبولهم في الماجستير الى التوسع في قبول الحاصلين على تقدير مقبول من قبل بعض الجامعات الخاصة على اسس تجارية بحتة رفعت اعدادهم الى الالاف مما استدعى تدخل الحكومة لايقاف هذا القرار واصدار قرار اخر يشترط حصول الطالب على تقدير جيد فما فوق لدراسة الماجستير.

واشار بهذا الصدد الى ان احدى الجامعات الخاصة قبلت نحو300 طالب لدراسة الماجستير علما ان تقديرهم مقبول في مرحلة البكالوريوس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد