أُناس بالألوان يقذفون و أناس تحت الركام يرقدون

mainThumb

06-08-2014 11:56 PM

أدهشني يا سادة يا كرام إحتفال شارك فيه عدد من شبابنا و ما هذا الإحتفال ؟هو عبارة عن اجتماع مختلط بين الشباب والفتيات و يتراقصون أثناء قذفهم بالألوان ، ما أثار دهشتي أنها طقوس هندوسية ، يؤديها شبابنا أولادنا فلذات أكبادنا ، يقلدون الطقوس الوثنية، في هذه اللحظة، شعرت أن المسلمين قلوبهم لم تتلاءم بعد، لم نعد نشعر ببعضنا كوننا كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم "مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم و تعاطفهم كمثل الجسد الواحد" و قد أصبح الجسد أشلاءً تتجزأ ،جزءا في الشرق و الأخر في الغرب و تبعثرت تلك الأجزاء .

يُقتل الأطفال و تحت الركام ترقد جثث?م، وأين هذا الحدث ؟إنها على مقربة منا هم أهل غزة ، أم نحن أيضاً نعتبر دمهم مستباح فلا نعيرهم أيّ انتباه و نقول "من يموت يموت مادمنا بأمان نحيا و نفقد احساسنا و مشاعرنا إتجاههم ،حتى المشاعر نبخل بها،و الشيء الوحيد الذي نملك فعله  متابعة التلفاز و الدموع تنهمر على هذه المجازر و بعد ربع ساعة نذهب إلى السوق لنتمشى و نأكل البوظة او نخرج في نزهة و ننسى و كأننا ما رأينا و لا بكينا .

هذه الأمور تجعلني أمعن التفكير قليلاً و أرى أننا حقًا لا نملك ما نقدمه للأطفال و الشيوخ و النساء الذين تمزقت أجسادهم ولكن هل مبادلتهم المشاعر شيء كثيرلانملك فعله أو ترك بعض جوانب الترفيه لحين ينتصر هذا الشعب المغوار  ، و نحتفل بنصرهم و نشعر أن أكبر متعة هي أن نعيش لذة النصر .

أمّا أن يحتفل شبابنا بعيد جديد أسموه عيد الألوان و يتراقصون و يتمايلون فيه، وعلى أيّ أمر يفرحون و يمرحون ، هل يرقصون على أنقاض أهل غزة ، أم على الدمار الذي أصابهم ، أتوقع أننا فقدنا انسانيتنا وفقدنا مشاعرنا كمسلمين عرب ، رأيت أن الغرب قد يتعاطفوا معهم أكثر منا كمسلمين .

جميع من كانوا بهذا الاحتفال لا يملكون ايّ صفة عربية و ليس في دمائهم قطرة دم تحمل معنى العروبة ، فلهم أفعالهم و لنا عروبتنا من كان يبحث عن رفاهية فاليتبع الشيطان و من كانت عروقه عربية فأهلا به بين أهله.

هؤلاء هم الأشراف لا يحتاجون تعاطفكم أرى أن تخرجون و تسهرون و تحيون بهناء فهذه ليست معركتكم ،تراشقوا بالألوان وقلدوا الطقوس الهندية، حتى إن سألنا أحدهم هل صُمت شهر رمضان فسيقول لم أقوى على الصيام و لم يكن يقدر أيضًا على الذهاب إلى صلاة التراويح لان موعد المسلسل يعترض مع موعد الصلاة فالمسلسل أهم و أبدى، أما الرقص و التمايل على رشقات الألوان نستطيع أن نوفر لها الوقت الكافي .

هل هذه الطقوس الدخيلة تُمتع شبابنا وهل سيتبنونها دائما و سيصبحون مسلمين فقط بالوثائق الرسمية ،و يتبنون الطقوس الوثنية ، و تكون عندهم أبدى من دينهم و من مشاعرهم ومن عروبتهم، حتى يفقدون إنسانيتهم شيئا فشيئا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد