العرس الديمقراطي .. خروقات فاضحة !

mainThumb

12-11-2020 06:07 PM

بالرغم من أن المملكة تعاني من ارتفاع في اعداد حالات فايروس كورونا ودخولها في حالة البؤر المجتمعية اختار الشعب الاحتفال بالعرس الوطني وظهور المملكة في مشاهد لم تكن متوقعة في ظل الجائحة .
 
 مشاهد خرجت عن المألوف من عدم الالتزام بالوقاية الصحية والتجمعات واطلاق العيارات النارية ومخالفات لأوامر الدفاع بخرق حظر التجول ، اليوم الإنتخابي الذي شكل قلق لدى الحكومة وحتى المواطنين من كثرة الممارسات الخاطئة والتعامل مع هذا اليوم بشكل أشبه بالكارثه . 
 
ومن جهة معاكسة للمشهد الأول كان هناك التزام لبعض من المواطنين للحفاظ على سلامتهم وسلامة بيوتهم من خلال ما شاهدناه لسهولة انتقال الفايروس بين التجمعات الانتخابية ، ومواطنين امتنعوا عن المشاركة في الانتخابات نظرا لتكرار الشعارات الانتخابية المزيفة . 
 
وفي تصريحات متتالية للجنة الأوبئة بأن الايام المقبلة ستشهد المملكة تزايدا كبيرا في عدد الاصابات بفايروس كورونا نتيجة لما حدث في اليوم الانتخابي ونتيجة لما اختاره البعض من الأردنيبن وداعمي المرشحين من الاحتفالات والتقارب الجسدي تحت مسمى " العرس الوطني " والتعامل مع الوضع بالحجر الذكي وهو لغاية الآن لم يتبين معناه ومقصده ، وتصريحات من قبل الهيئة المستقلة للإنتخاب بأن سير عملية الانتخابات ناجحة مع ورود بعض الاخطاء التي تم رصدها والتعامل معها .
 
ولكن يبقى السؤال من هو المسؤول عن هذا الخطأ الكبير هل الحكومة بسماحها لإجراء الانتخابات في ظل الجائحة أم المواطن الذي كان بعيدا عن الوقاية والتفكير في صحة ومصلحة بلده ؟ 
ومن سيتحمل نتيجة القرارات التي ستاخذها الحكومة في الفترة المقبلة ؟


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد