بداية عام صاخبة ..

mainThumb

09-01-2021 08:25 PM

بدأ العام الحالي بأحداث مهمة ، لعل أبرزها انهاء الأزمة الخليجية وتحقيق المصالحة القطرية – السعودية تحديداً وفتح الحدود والأجواء أمام الطيران ، وظهور سلاسة جديدة من فيروس كورونا الفتاك ، وانتشار واسع للاصابات في بريطانيا التي سجلت اكثر من مليون اصابة خلال اسبوع واحد ..

وفي الولايات المتحدة سُجلت اعلى نسبة وفيات منذ بدء الجائحة اذ توفي 4 الاف شخص خلال 24 ساعة ، وذلك رغم انتشار اللحقات المضادة للفيروس .
 
وفي حدث بارز ، شكل اقتحام انصار الرئيس الاميركي المنتهي ولايته دونالد ترامب مقر الكونغرس الاميركي اثناء المصادقة على فوز جو بايدن وسقوط خمس قتلى، سابقة خطيرة في تاريخ اميركا السياسي ، خاصة بعد ان حرض ترامب على ذلك علنا في صورة وصفه بعض السياسيين الاميركيين بالمختل عقليا والخطير على مستقبل البلاد .
 
اذن، تفاقم ازمة كورونا ، مصالحة خليجية، انقسامات اميركية ، ابرز الاحداث التي بدأ بها العام الحالي .. 
 
بالاضافة الى ذلك ، لا ننسى انحباس الامطار محلياً ، واستمرار انتظار الشعب الاردني بانفراج احواله وزوال الضيق الاقتصادي والخروج من عنق الزجاجة التي علق بها منذ عام 2019 ...!!!.
 
يبدو أن العام سيتضمن أحداثاً ، قد تكون أصعب من سابقه، وذلك على أقل تقدير سيكون مكملاً لكارثة كورونا الى ان تنتهي أثارها تدريجيا سواء المرضية أو الاقتصادية ... 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد