رسالة اسرائيلية شديدة اللهجة لايران وحزب الله

mainThumb

26-07-2022 02:19 PM

السوسنة - وجه وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس،رسالة شديدة اللهجة، إلى "حزب الله" اللبناني وإيران، محذرا من تحديهما لإسرائيل، وفق القناة 13 العبرية نقلا عن مؤتمر صحفي.

وقال غانتس إلى أمين عام حزب الله، حسن نصر الله: "رسالتي لحسن نصر الله هي أن مستوى الردع الإسرائيلي مرتفع، لكن إذا قمت بتحدينا، فسنواجه هذا التحدي"، على حد تعبيره.

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي: "نسعى لحل مع لبنان بشأن المناطق البحرية المتنازع عليها، لكن نصر الله يعيق التوصل لحل، وهو من سيلحق الضرر بالطاقة ووضع اللبنانيين".

وأعرب غانتس عن أمله بأن "لا تتصاعد الأمور إلى مستوى الحرب أو إلى أيام قتال"، مضيفا: "لكن علينا الدفاع عن قدرتنا على استخراج الغاز، دون المس باللبنانيين".

وتعليقا على النووي الإيراني، أوضح بيني غانتس قائلا: "إسرائيل قادرة على توجيه ضربة قوية تحول دون استكمال الأنشطة النووية الإيرانية.. نحن قادرون على استهداف برنامج إيران النووي ومنع تقدمه، والتهديد الإيراني لا يستهدف إسرائيل فقط، بل العالم أجمع".

وأكمل: "إسرائيل لن تقبل باتفاق سيء مع إيران يمنح نظامها الشرعية ويفتح اقتصادها".

وأمس الاثنين، أعلن أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن كل الحقول التي تنقب فيها إسرائيل عن موارد الطاقة في دائرة تهديد الحزب، وليس حقل كاريش فقط.

وأضاف: "لا يوجد هدف إسرائيلي في البحر أو في البر لا تطاله صواريخ المقاومة الدقيقة، وكل الحقول التي تنقب فيها إسرائيل عن الطاقة في دائرة التهديد وليس حقل كاريش فقط".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد