علاج جديد لقاتل الرجال

mainThumb

12-08-2022 02:20 PM

السوسنة - ما زال الباحثون والعلماء حول العالم مستمرون بالبحث وعمل دراسات للقضاء على مرض السرطان، ويبدو أن الباحثين حققوا مؤخرا خطوة إيجابية بحماية الرجال من سرطان البروستات، الذي يطلق عليه "قاتل الرجال".

وتم اعطاء دواء"بلوفيكتو”، الذي تصنعه شركة "نوفارتيس”، الضوء الأخضر لاستعماله من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، في بريطانيا، حيث أشارت النتائج انه يمكن لهذا الدواء أن يطيل عمر مرضى سرطان البروستات بمعدل أربعة أشهر على الأقل.

واكد يوهان دي بونو، أستاذ طب السرطان التجريبي في معهد أبحاث السرطان بلندن، ان دواء"بلوفيكتو”، يعتبر تقدما كبيرا لمجابهة سرطان البروستات، كما أنه يمثل علاجا واعدا لأنواع أخرى من السرطان.

ويستهدف هذا الدواء، بروتينا موجودا على سطح خلايا سرطان البروستاتا يسمى (PSMA)، حيث يتعقب الدواء الخلايا السرطانية في الجسم، ويوصل حمولة مشعة لتدميرها.

واشار جوزيف وولكوت من معهد سرطان البروستات في المملكة المتحدة، ان الرجال المصابين بسرطان البروستات في مرحلة متقدمة لديهم خيارات علاج محدودة، لكن هذا الدواء سيفتح طريقا جديدا لنوع أكثر دقة من العلاج الذي يستهدف هذا النوع من السرطان.