طريقة فعالة لإزالة الجليد عن اللحوم المجمدة

mainThumb

31-08-2022 04:50 PM

السوسنة - تعتبر عملية تجميد اللحوم طريقة رائعة وفعالة لتقليل هدر الطعام، ولكن علينا معرفة كيفية إزالة الجليد بأمان عن اللحوم قبل طهيها.
وذكرت الخبيرة في توفير الأموال والتجميد كيت هول، أنّ هناك عدد قليل جداً من الأطعمة التي لا يمكن تجميدها، ولكن لا بد من التأكد من تخزينها بشكل صحيح قبل التجميد واستخدامها بشكل صحيح بعد التجميد.
واوضحت في تصريح لصحيفة إكسبريس البريطانية، أنه مثلاً يمكن تجميد منتجات الألبان، لكنها تنفصل في المجمد، لذلك غالباً ما يفترض الناس أنها تلفت. كل ما حدث بالفعل هو أن الدهون قد انفصلت عن الماء، لذا فإن رجها جيداً أو خلطها أو تسخينها سيعيدها كما كانت.
ونوهت الى أن بعض الاطعمة تتطلب أيضاً القليل من التحضير قبل التجميد، مثل البطاطس، مشيرة الى أنه يجب غليها جزئياً على الأقل قبل التجميد، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك وتبريدها، يمكن تخزينها في الفريزر، والأفضل من ذلك أنه يمكن طهيها من المجمدة".
وقالت، إنه من الآمن تجميد كل شيء اذا اتم اتباع قواعد سلامة الغذاء.
وحول الطعام الوحيد غير المناسب للتجميد، اشارت الى بان المايونيز (والصلصات الأخرى المستحلبة، أو الأطباق التي تحتوي عليها)، حيث ستنفصل الصلصة في المجمد ومن المستحيل حفظها".
"وعند الحاجة إلى شيء ما لتذويب الجليد بشكل أسرع قليلاً، فيمكن وضعه في كيس التجميد في طبق من الماء المثلج"، أضافت كيت هول
وبشان إذابة اللحوم، أكدت انه من الأفضل إذابة اللحوم في قاع الثلاجة، ولكن يمكنك أيضاً استخدام طريقة الماء المذكورة أعلاه.
ونصحت باستخدام قطع صغيرة من اللحم في الميكروويف، طالما أنك تستخدم إعداد التذويب وطهيها جيداً فور إزالة الجليد.
وأشارت كيت هلو الى أن بعض الناس يعتقدون أنهم لم يصابوا أبداً بتسمم غذائي على الرغم من تذويب الأطعمة في درجة حرارة الغرفة لسنوات، مؤكدة أن التسمم الغذائي ليس دائماً فورياً ولا يحدث دائماً كما قد تتوقع، كما لا يؤدي دائماً إلى المرض ويمكن أن يكون خفيفاً مثل الشعور بالتوعك مع الآلام الخفيفة أو القشعريرة.
إقرأ ايضاً: