فوائد كثيرة لفاكهة الثعبان

mainThumb

21-09-2022 01:38 PM

السوسنة - في بعض الدول الآسيوية، تنمو أشجار فاكهة الثعبان، وتغطي ثمارها قشور حمراء أو بنية تشبه إلى حد كبير جلد الأفعى، ومن هنا جاءت التسمية. مذاقها مزيج بين نكهات مجموعة من الفواكه المختلفة، هي الموز والأناناس والإجاص، ورائحتها تشبه كرائحة زهور الياسمين. ولها فوائد ودور في إنقاص الوزن.




فوائد فاكهة الثعبان

1- غنية بالعديد من العناصر الغذائية



تحتوي فاكهة الثعبان على كميات مفيدة من خلائط الفينول والفلافونويد والمونوتربينويد التي تجعلها مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية، فضًلا عن محتواها العالي على العديد من العناصر الغذائية منها:-

بروتين

البوتاسيوم

الكالسيوم

الأساسية

حديد

الفوسفور

فيتامينات أ و ج

2- زيادة الطاقة



تشير بعض الدراسات البحثة إلى أن فاكهة الثعبان تعمل يحفيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة القدرة على التحمل، حيث تعزز من مستويات الطاقة عن طريق الكربوهيدرات الموجودة في الفاكهة والتي تحافظ على مستويات الطاقة طوال اليوم.

3- إنقاص الوزن



تحتوي فاكهة الثعبان على مستويات عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع وتمنع الإفراط في تناول الطعام، فضًلا عن المساعدة في عملية الهضم وتقلل من التقلصات والإمساك والانتفاخ.

4- تحسين الذاكرة



تتميز فاكهة الثعبان بمستويات عالية من بيتا كاروتين والبكتين والبوتاسيوم، التي يمكن أن تساعد في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، فضًلا عن دورها في تحسين عملية الإدراك والذاكرة، مع تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض التنكسية للدماغ.

5- تحسين الرؤية



فاكهة الثعبان تتميز بمحتواها العالي ببيتا كاروتين المضاد للأكسدة المفيد بشكل مباشر لصحة البصر، حيث يمكن أن تقلل المستويات الموجودة في نظامك الغذائي من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين التدريجي والتنكس البقعي.

6- الفوائد الصحية للقلب



تساعد مستويات البوتاسيوم في فاكهة الثعبان، في خفض ضغط الدم، مما يقلل من التوتر في الشرايين والأوعية الدموية الأخرى ويقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

7- السيطرة على مرض السكري



أظهرت دراسة جديدة أجريت على الحيوانات التي أجرتها مجلة Asian Pacific Journal of Tropical Medicine أن فاكهة الثعبان المحضرة في الخل تحتوي على مستويات عالية من مادة البوليفينول التي تقلل من مستويات الجلوكوز في الدم وتحسن مستوى الدهون.

   إقرأ أيضاً :