مذيعات مصريات يحرضن النساء على الطلاق والرئيس السيسي يرد

mainThumb

17-11-2022 01:51 PM

السوسنة - تعرضت بعض المذيعات المصريات المتخصصات في البرامج التي تناقش مشاكل وقضايا المرأة، للهجوم من قبل الإعلامي المصري سعيد جميل خلال برنامجه "أنا سعيد".

واستعرض سعيد في البداية، خطابا للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي تحدث فيه حول بيانات نسب الطلاق، في مصر وأعداد الأطفال الموجودين دون آباء، والوسائل التي كانت تتعلم فيها المرأة سابقا طريقة التعامل مع بيوتهن وعائلاتهن من خلال برامج الراديو الهادفة.

ثم استعرض الإعلامي، بعض مقاطع الفيديو لمذيعات قد يكون لهن يد في "خراب البيوت" من خلال تحريض النساء على ازواجهن، من بينها فيديو للإعلامية مفيدة شيحا تتحدث فيه عن "نكدية الرجال"، واهتمامه فقط بطلباته واحتياجاته، عكس شخصية المرأة المعطائة.

ثم عرض مقطع فيديو للإعلامية رضوى الشربيني، وهي تقول: "مينفعش حد يهبط عليا من السماء يغير نظام بيتي وحياتي وشغلي، وتابعت ان الرجل لا ينسى المرأة التي تركته، ولا يوجد شيء اسمه "خطافة رجالة".

وفي فيديو آخر، لرضوى الشربيني وهي تقدم بعض النصائح للسيدات، عن الطرق الصحيحة للتعامل مع الأزواج أو الرجال بشكل عام، قائلة: "مفيش راجل لقطة، وحقيقي كلهم بيتعوضوا".

وفي النهاية، استعرض سعيد ردود أفعال بعض السيدات على نصائح هؤلاء المذيعات، حيث أكدت احداهن خلال مداخلة لها بأحد البرامج: ان المذيعات يحرضن النساء على الرجال ويبالغن في تضخيم الامور، رغم انها كانت تتخذهن قدوة لها، حتى تسببت في الكثير من المشاكل مع زوجها ثم الطلاق نتيجة متابعتها لهم.

ووجه الإعلامي المصري رسالة إلى المذيعات، قائلا ان الرجل صمام أمان المرأة، عندما يكون جيدا، معبرا عتن استيائه من الدعوات للطلاق، رغم ان هناك العديد من الحلول الأخرى التي يمكن علاجها من خلالها.