تجي تصيده يصيدك

mainThumb

14-01-2023 12:40 PM

تصفح ابن الهيمان صفحات الفيس بوك فعثر صدفة على صورة حبه الأول فنظم قصيدة غزلية ذاكرا فيها افعالا لم يفعلها كعادة الشعراء فهم يقولون ما لا يفعلون ثم نشرها على صفحته في الفيس بوك!
وفي المساء تلقى مكالمة من زوج حبيبته يدعوه لزيارته في المنزل.. فهو يود ان يزيد أواصر المودة بينهما لأنهما أبناء جيل واحد ويربطهما حب الأرض التي عاشا فيها , واتفقا على ان يكون اللقاء عند الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء القادم. سر الشويعر سرورا كبيرا لكن امه الطاعنة في السن شاهدت سروره فلما علمت سر السرور حذرته تحذيرا شديدا ، فربما أراد الرجل اصطياده فتقرب منه حتى يستدرجه الى كمين ... واثناء حديثه مع امه رن جرس هاتفه المحمول ... كان المتصل شابا صغيرا قال له : انا ابن فلان ... وامي تحذرك من ابي فقد نصب لك كمينا يوم الاربعاْء واللبيب بالإشارة يفهم !
اشتاط الشويعر غضبا لكنه عزم على الانتقام من الداعي ... التقى شابا في الحارة يقال له القبضاي -زعيم عصابة من الشباب كرسوا انفسهم للدفاع عن الحي و حمايته من اللصوص ... فأخبره القصة . فأخذت الشاب حمية الجاهلية الأولى فهو لا يرضى ان بعتدي احد على ابن عمه وابن حارته . فقال الشويعر انا سآخذكم معي في سيارتي ... واتصل بخصمي قبل أن اصل بيته اخبره ان سيارتي قد تعطلت واريده ان يساعدني.
وفي السادسة والنصف مساء يوم أربعاء انطلق الشويعر بسيارته بصحبة القبضاي وثلاثة من رفاقه وفي منعطف اسفل واد تحيطه الأشجار الكثيفة على مسافة كيلو مترين من بيت الداعي ، توقفت السيارة واتصل الشويعر بزوج الغالية مخبرا إياه انه في المنعطف اسفل الوادي وقد تعطلت سيارته! ويريد منه ان يأتي اليه في سيارته وينقله الى بيته . كان الجو ماطرا باردا والريح تعوي في سفوح الجبال فتتصافق اغصان الشجر في ذاك الظلام البهيم.
شاهد الشويعر ورفاقه انوار سيارة تنحدر اليهم في الشارع النازل من سفح الجبل ... وخلال دقائق معدودة وصلت السيارة فنزل منها "أبو طامي" نزل من السيارة مادا يده للمصافحة : فقال الشويعر بصوت عال:" قف عندك ! انت اردت اصطيادي والان وقعت في الفخ : خرج من السيارة شابان يريدان الدفاع عن ابي طامي فأوقفهما حرس الشويعر :
تساءل أبو طامي : ٍما الامر؟ فقال الشويعر وقد اخرج هاتفه النقال وقال اسمع : اسمعه المكالمة التي تلقاها من طرف زوجته!
قال الشويعر : يا غبي من يحب لا يكره ... زوجتك حذرتني من غدرك .. فوقعت في الفخ الذي نصبته لي ... تفضل يا قبضاي مارس هوايتك المفضلة.... كانت هواية القبضاي ان يلعب بمن يقع بين يديه كما يلعب القط بالفأر قال الشويعر للقبضاي: "ارفق به اكسر له ضلعين او ثلاثة فقط وعلمه المثل- تجي تصيده يصيدك!"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد