«الفلسطينيّ الجيد .. هو الفلسطينيّ الميت»

mainThumb
متداولة

14-10-2023 08:30 PM

 

هذه ليست المرّة الأولى التي يصرّح الاحتلال بكلّ وضوح بدمويته وعنصريته ورغبته الوحشيّة بالقتل والتهجير والإبادة، فلا زلنا نذكر ما قاله رابين: "الفلسطينيّ الجيّد هو الفلسطينيّ الميت"، وفي العربيّة نفرِّق بينَ ميِّتْ ومَيْت، وهما معًا ما قصدهما رابين، قصَدَ أن يموتَ الفلسطينيّ معنويًا وأن يصبح "بلا أثرٍ ولا فاعليّة" وهذا ما لم ينجح فيه الاحتلال ولن ينجح أبدًا، وقصَدَ أن يكونَ شهيدًا (الموتُ الذي هو ضدُّ الحياة) وهو ما يقوم به الآن من مجازر مرعبة، وربما قصدَ أيضًا كلّ ما كانَ ولا زالَ يقوم الاحتلال به من إجراءات منذُ عشرات السّنوات لجعل الموتِ أفضل من "شبه الحياة" التي يموت فيها الفلسطينيّ يوميًا مليون مرّة.
الاحتلال يستعدّ لعمليّة بريّة في غزّة، وأعلن عنها مباشرة قبل قليل حيثُ سترافقها عمليّة بحريّة بالتزامن مع القصف المتواصل لليوم الثامن، والعملية البريّة تعني البدء بتنفيذ الإبادة الجماعيّة بحقّ المدنيين، حيثُ إنّ أكثر من ثلثي سكّان غزّة من الأطفال والنّساء، وتعني أنّ التّهجير الحقيقي سيبدأ، أو بدأ أصلًا منذُ إخلاء الأونروا شمال القطاع، ومنذُ طلب الاحتلال بإخلاء المستشفيات، ومنذُ قطع الماء والكهرباء والتغطية، ومنذُ التصريحات الفاشية الواضحة جدًا. لذا؛ فبأسلحة وموافقة وغطاء أمريكيّ ودوليّ.. يقوم الاحتلال بارتكاب أبشع جرائم الحرب الآن في غزّة، بأسلحة (محرّمة دوليًا: الفسفور الأبيض)، وكلّ الجهود الدوليّة لغاية الآن تفشل حتّى في إدخال مساعدات إنسانيّة أساسيّة للقطاع، فيما العالم مهتمٌ بإخراج "الرعايا الأجانب وتحديدًا الأمريكيين" من القطاع دون إدخال أيّ مساعدات وهو ما رفضته مصر حسبَ مصادر صحفيّة.
هناك كارثة حقيقيّة يحاول الاحتلال والإعلام والخطاب الغربيّ ترويجها من خلال استمرار تبرير كلّ قتل للفلسطينيّ والعربيّ تحتَ مسمى "الإرهاب"، ومحاولة التفريق بين الفلسطينيين وبين مَن يصفهم بـ"الإرهابيين" وهم المقاومون في غزّة وكل فلسطين. والحقيقة المطلقة التي لا تقبل النقاش أنّ "الإرهاب" فقط هو ما قام ويقوم به الاحتلال على مدار السنوات تجاه فلسطين وأرضها وشعبها، وإنّ ردّ الفعل الطبيعيّ على هذا الإرهاب وعلى (الميتات الثلاث) هو المقاومة، هو مقاومة هذا الإرهاب المتوحّش، وليسَ من الضروري أن أعيد التذكير بازدواجيّة المعايير والإنسانيّة المزيفة التي تعتبر أنّ ما يقوم به الأوكرانيون هو "مقاومة" للغزو الروسيّ، في حين أنّ ما يقوم به الفلسطينيون ضدّ أسوأ احتلال استيطانيّ إحلاليّ في التاريخ هو "إرهاب".
ازدادت المظاهرات اليوم في "تل أبيب"، التي طالبت بسقوط حكومة نتنياهو وسجنه، فيما يظهر استمرار التأزم السياسي بالحديث عن إحداث تعديل ودخول المتطرف "ليبرمان" إليها، وهي حكومة منتهية وستسقط ونتنياهو مصيره السجن.. ولو قام بإبادة كلّ فلسطينيّ.
تستمرّ وسائل الإعلام العربيّة في استخدام مصطلحات صهيونية. نقول "استشهدَ وليسَ قُتِلَ أو لقي حتفه"، نقول "الاحتلال الإسرائيليّ وليسَ إسرائيل"، نقول "الاحتلال يقتل.. وليسَ الاحتلال يُحيّد"، وهنا.. أعتبر أنّ خطاب الإعلام اللبنانيّ (في أغلبه وليس المقرب من حزب الله فقط)، هو خطاب متقدم جدًا إذْ يستخدم مصطلح "جيش العدوّ". وعلى ذكر لبنان.. فإنّ ردّ حزب الله إلى الآن متواضع، لكنّ تصريح وزير الخارجيّة الإيرانيّ "إنّه ربما يفوت الأوان على الحديث عن هدنة".. مهم جدًا.. ويحمل رسائل واضحة.

هذه ملاحظات عاجلة، وصغيرة. 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد