كيفية تقليل مسام البشرة المفتوحة

mainThumb
التقشير الكيميائي

19-02-2024 12:06 PM

وكالات - السوسنة

تعد المسام في البشرة، عبارة عن فتحات صغيرة تفرز الزيوت والعرق وتساعد الجلد على التنفس، ويمكن أن تختلف مسام الجلد في أنواعها وأحجامها، كبيرة أو صغيرة، واضحة أو مسدودة، وعندما تتوسع المسام تصبح مرئية للعين المجردة.

أسباب المسام الواسعة

هناك أسباب عدة تقف وراء اتساع المسام في الوجه، وهي:

الاستعداد الوراثي:

تلعب الجينات دوراً في تحديد حجم مسام الجلد، ففي حال كان أحد الاشخاص في عائلتك لديه مسام مفتوحة، فإنّ لديك الحظ بأن تعاني تلك المشكلة.

الإنتاج الزائد:

يمكن أن تؤدي الزيادة في إنتاج الزيوت الطبيعية في الجلد، إلى ظهور مسام كبيرة ومرئية؛ لأن الزهم الزائد يملأ الخيوط الدهنية، وهي الهياكل التي تسمح لزيت الجلد الطبيعي بالوصول إلى سطح الجلد، بالتالي تصبح الخيوط الدهنية ملحوظة وتشبه المسام الكبيرة.

الشيخوخة:

مع تقدّم العمر، ينخفض ​​مستوى البروتينات الهيكلية للبشرة أيّ الكولاجين والإيلاستين، ونتيجة لذلك، فإنّ مسام الجلد لم تعد سليمة، وكلّما ترهل الجلد تكبر المسام.


أشعة الشمس:

يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل متكرر، إلى ظهور المسام الكبيرة. وإشعاعات الشمس فوق البنفسجية من فئتي A و B الضارة، تقلل من مرونة الجلد وثباته؛ ما يؤدي إلى توسيع المسام المفتوحة إلى جانب علامات الشيخوخة الضوئية الأخرى.

مستحضرات التجميل:

تسبب مستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة إنسداداً في المسام. تبدو مسام الجلد المسدودة بالأوساخ والزهم وخلايا الجلد الميتة كبيرة. لذلك، يُنصح باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تسبّب انسداد المسام أو مستحضرات التجميل التي تحافظ على تنفس البشرة.

كيفية تقليل المسام المفتوحة

الليزر:

يعتبر الليزر أفضل علاج للمسام المفتوحة. يمكن معالجة المسام الواسعة وتضييقها بالليزر، الذي يستهدف أنسجة الجلد لتسخينها وتحفيز إنتاج الكولاجين الجديد، ويؤدي بالتالي إلى تقليل المسام، ونتيجة ذلك تبدو البشرة أنعم وأكثر إشراقاً.

التقشير الكيميائي:

في علاج التقشير الكيميائي، يتم تنظيف الجلد المراد معالجته جيداً، ثم يتم تطبيق محلول حمضي. يُترك الجلد دون إزعاج لفترة محددة، ليسمح للمحلول الحمضي بتقشير الجلد وتجديده.

HydraFacial:

يتضمّن العلاج بـ HydraFacial الخطوات التالية: التنظيف والتقشير والاستخلاص والترطيب، وكل هذا يتم بجهاز واحد في جلسة واحدة .   

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد