قرار العدل الدولية .. حماس ترحّب وغضب في إسرائيل

mainThumb

24-05-2024 05:16 PM

غضب في إسرائيل من قرار محكمة العدل الدولية
بن غفير: مستقبلنا ليس منوطا بما يقوله الأغيار
نتنياهو يعقد اجتماعا لبحث الرد على قرار محكمة العدل

السوسنة ـ متابعات

رحبّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقرار محكمة العدل الدولية. وقالت إنها كانت تتوقع "من محكمة العدل إصدار قرار بوقف العدوان والإبادة الجماعية على شعبنا في كل غزة وليس في رفح فقط.

ودعت الحركة "المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى الضغط على الاحتلال لإلزامه فورا بهذا القرار، والمضي بشكل حقيقي وجاد في ترجمة كل القرارات الأممية التي تجبر جيش الاحتلال الصهيوني على وقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد شعبنا منذ أكثر من 7 أشهر".

وعلى ذات الصعيد، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعا لبحث الرد على قرار محكمة العدل الدولية.

نتنياهو يعقد اجتماعا بدون دعوة غانتس وآيزنكوت

وقال زير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير: مستقبلنا ليس منوطا بما يقوله الأغيار، بل بما نفعله نحن اليهود.

واضاف: إن الرد على قرار المحكمة اللاسامية هو احتلال رفح وزيادة الضغط العسكري على حماس.

وقال زير المالية بتسلئيل سموتريش:إن إسرائيل في حالة حرب من أجل وجودها، في الأوقات الحزينة من التاريخ، لم نتمكن من الوقوف بمفردنا.

واضاف:يتمتع الشعب اليهودي اليوم بالاستقلال والقدرة على الدفاع عن حياته، ومن يطالب الكيان بوقف الحرب، يطالبه بإنهاء وجوده بنفسه، ولن نوافق على ذلك.


وقال رئيس حزب إسرائيل بيتنا عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان:كما حذرت، فإن قرار حكومة الكيان بالمثول أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي كان خطأ فادحا ووقوعا في فخ ذي نهاية محددة.

واضاف: إن قرار المحكمة الصادر اليوم يثبت أن مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة، وكذلك المحكمة الجنائية في لاهاي أصبحت مساعدة للإرهابيين في جميع أنحاء العالم ودورها بالكامل هو ردع الدول الديمقراطية في حربها ضد المنظمات الإرهابية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد