الجيش الإسرائيلي يقتل منفذ عملية الخليل ويعتقل البقية   |   مطلوب خطير في قبضة الأمن   |   الوفيات: 27-7-2016   |   حالة الطقس الاربعاء والخميس   |   عويس: إلغاء الموازي قيد الدراسة   |   بالفيديو - كيف تم تأمين هبوط طائرة أردوغان؟   |   7+7: لا حوار تحضيري بالخارج مع الممانعين   |   إطلاق الموقع الالكتروني الجديد لجامعة اليرموك   |   بالفيديو - فتاة سويدية تنادي أبقار مزرعتها بتعويذة سحرية.. وهذا ما حصل!   |   سقوط مروحية وسط طريق سريعة في الصين! - فيديو   |   طفلة تنجو بأعجوبة بعد أن دهستها سيارة!   |   غولن يطلب من الولايات المتحدة عدم تسليمه   |   بالفيديو - لاعب روسي يسجل هدفا ساحرا على طريقة ميسي   |   قفزات جريئة من فوق برج ارتفاعه 27 مترا - فيديو   |   لحظة استدراج مسن لطفلة إلى منزله والاعتداء عليها! - فيديو   |   استقرار الاسهم الاميركية في بداية الجلسة   |   البشير يبحث مع خادم الحرمين بالمغرب العلاقات الثنائية   |   بالفيديو - إعتقال لص أثناء تقرير إخباري على الهواء مباشرة!!   |   العرموطي: مقابلات المواطنين 3 أسابيع بالمحافظات   |   البشير: علاقتنا مع مصر ممتازة ولاتوجد خلافات   |   فيديو - أحلام بدون مكياج في بروفات حفلها بمصر..   |   الرئاسة تُوجِّه الوزراء بالالتزام بكل استدعاءات البرلمان   |   إشهار تحالف وطني انتخابي   |   إغلاق مدرسة قدمت طالباً للتوجيهي لا يجيد القراءة والكتابة   |   تسلم 15704 أطنان قمح وشعير   |   الملك ورئيسة وزراء بريطانيا يبحثان جهود محاربة الارهاب   |   المبعوث الأميركي للسودان يبدأ زيارة لدارفور   |   مستشفى الملك طلال العسكري بالمفرق يبدأ باستقبال المرضى‎   |   الجيش يحبط تسلل مركبة بداخلها مواد غير مشروعة   |   محكمة جرائم دارفور تبدأ الأربعاء محاكمة 12 متمرداً   |  

الحب و الفيس بوك

06/03/2013 22:38


الكاتب : نهى صبح

كلما تصفحت الفيس بوك أرى عبارات العتاب و الشوق ،،فالجميع يشكو من فراق الحبيب ،،،فهذه تلوم شخصاً مجهولاً لا نعرف من هو ليبقى  الحبيب المختفي ،وهذا يراسلها باستمرار و يغني على الأطلال ، و لا نعرف من هي!و مِن بين العشرة مناشير أرى منشوراً واحد يتحدث عن السياسة أو الاقتصاد أو اي موضوع يتحدث عن الثقافة و الترفيه .

 

الواقع أن جميع مواقع التواصل الاجتماعي هي وسيلة للتعارف و لكن أي نوع من التعارف ، هنالك من يراها وسيلة لإطلاق عواطفة  من خلال شخصية مختفية ،باسمٍ مستعار ، و هو يبحث عن صيد سهل ، بعض الفتيات المراهقات فريسة سهلة لضعاف النفوس من الشباب و حتى من الرجال الكبار في السن ، و لا أعلم ما هي الغاية في علاقة و تبدأ بصداقة و تنتهي بعلاقة حب,,,

 

بعضهم متزوج و يبحث عن حب الفيس بوك أو حتى من خلال أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي  تجده منهمكاً في البحث عن صديقات ، و أحياناً يعثر على  فتاة محطمة عاطفياً و يبدأ بمواساتها و بمسح دمعتها ،إلى أن تبدأ بالحديث و يصبح لقاءهما هذا لقاءً يومياً ، حتى يدخل المحظور .

 

في الحقيقة لقد بدأت بهذه المقدمة و أنا أستمع لبعض الفتيات اللواتي في سن المراهقة و من على وشك انهاء دراستها الجامعية ،قد يكون التصريح في هذا الشأن محظور ولكن كلنا نتكهن كيف  تكون الصداقة على الفيس بوك .

 

بعض الفتيات تشترك للترفيه لقراءة بعض الاخبار ولرؤية الموضة و الأزياء ، و ليس الفتيات فقط فهنالك شباب لا يسعى إلا ليرفه عن نفسه بشكل طبيعي و مشروع من خلال قراءة الأخبار أو رؤية المقالات أو الاشتراك في المزرعة السعيدة.... الخ.

 

و هنالك من يدمن أو تدمن الجلوس أمام شاشة الحاسوب أو تستمر بتصفح الفيس بوك او تويتر عن طريق الهاتف المحمول ،و البعض الآخر يجدها وسيلة للدردشة .

لا أعترض على هذه المواقع بل على العكس هي وسيلة للمعرفة و التثقيف و الترفيه و لكنها أيضاً هي سلاح ذو حدين إما تكون وسيلة مشروعة في ترفيه النفس و تثقيفها ,وقد تكون و سيلة لفعل أمر محظور .

 

لنأخذ من هذه المواقع ما هو مفيد و لماذا لا يكون التعارف من خلالها بطريقة مهذبة دون أن يتعدى أي أحد منا الخطوط الحمراء .



نسرين

1

يجب ان نفهم ابناءنا وبناتنا ان اقامة علاقة مع شخص من الجنس الآخر حرام شرعا سواء أكان على الفيس بوك أم على ارض الواقع وأن نغرس مخافة الله في قلوبهم فهذه هي الطريقة الوحيدة لحمايتهم من الوقوع في الخطأ ومن ثم الندم حيث لا ينفع الندم فمن لم يخف الله بامكانه ان يفعل ما يشاء ورأس الحكمة مخافة الله والمثل يقول اللي ما بخاف الله خاف منه


؟؟؟؟؟؟

2

؟؟؟؟؟؟؟؟


سجاد كاظم

3
ميسان

البخاتي


سجاد كاظم

4
ميسان

البخاتي


سجاد كاظم

5
ميسان

البخاتي


احمد حمد علاقمه

6
الحب

حب مينوالناس نايمين


؟؟؟؟؟؟؟؟؟

7
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب احكي 7


رائد

8
حكم الدين

العلاقات المسمومة في دينا محرمة وطرق تعامل الرجال مع النساء واضحة وبينة لكل مسلم بخاف من الله


rabah

9
ayndafia

aaa


احمد القادري

10
رأيك ينقصه انت

دوماً تظُهر المرأه طهرها ونقائها وكأنها حمل وديع بينما ترسم الرجل بالخيانه وسوء النيه والجاني ... اعلمي اختي ان كل شخص سواء كان ذكر ام انثى يبحث عن شخصيته وعن نفسه فهو من يحدد ماذا يريد ان يكتب وماذا يريد ان يشاهد وفي ايامنا هذه لا يوجد الضعفاء والمساكيين فكلهم سواء بل الداهية الكبرى تلك الفتيات التي تصطاد بمياهها العكر الشباب بحجة الاوضاع المالية الصعبه من جهه وبحجة البحث عن المحذور من جهة اخرى ,,, لك احترامي


..

11
..

..


..

12
..

..


.

13
..

..


ابن الجنوب العربي

14
تقمص شخصيات

ماذا عن الذينا يدخلون بأسماء بنات ياأخت شكرا لك


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها