عاجل

توقيف يوسف قنديل 15 يوماً وإسناد عدة تهم جنائية إليه

أحمد شوقي ووقيعتُهُ في عثمان رضي الله عنه

أحمد شوقي ووقيعتُهُ في عثمان رضي الله عنه
الكاتب : شريف الترباني

لقد غزتنا مصطلحات عرجاء وطار بها كل غراب من غير نظر في كنهها ولا في أي الأرحام نضجت . ومن هذه المصطلحات ( الحرية ) التي تلقفها أبناء جلدتنا عن الغرب وأعطوها مساحات ومساحات من فكرهم ونشاطهم الأدبي , فمنهم من أطلق لها العنان حيث لا يوقفها حاجز ولا بنيان .

 

فحرية العقيدة وحرية الرأي وحرية اللباس ... حتى أصبح هذا المصطلح سلاحاً في وجه المصلحين , سيل جارف جرف الكثير من شبابنا المثقف . فالحرية لا بد أن تعرف التعريف الصحيح وأن توضع لها القيود التي تحد من جموحها الهادر الذي لم يبقي ولم يذر .

 

فما دام هذا المصطلح أصبح على الألسنة وفي قراطيس الجرائد وشاشات التواصل الاجتماعي فيجب على العقلاء أن يوضحوا مفهومه وأن يعدلوا من سقيم فهمه لدى كثير من مثقفينا . وممن تغنى بهذا المصطلح وأصبحت تردده الشعوب العربية المسلمة الشاعر أحمد شوقي , فقد تغنى بها في دحر المستعمر الفرنسي الذي خيم على دمشق الشام قبل عقود من الزمن , فإن كانت الحرية عند شاعرنا هي نفض غبار الاستعمار بالجهاد وشروطه فبها ونعمت . قال شوقي : وللحرية الحمراء باب ...... بكل يد مضرجة يدق .

 

لكننا مع شديد أسفنا نجد شوقي يطلق لحريته المقصودة الزمام السبأي في نص آخر تغنى فيه بالحرية فها هو يتغنى بالحرية في نصه ( الذكرى ) : ( قل لا أعرف الرقة وتقيد بالواجب وتقيد بالحق , الحرية وما هيه , الحميراء الغالية فتنة القرون الخاليه وطلبة النفوس العاليه ... ) .

 

إلى أن قال عنها : ( ... ومنحة الفكر ونفحة الشعر وقصيدة الدهر ولا يستعظم فيها قربان ولو كان الخليفة عثمان بن عفان ... ) . فهو يرى صدق ثورة ابن سبأ اليهودي ويرى هذه الثورة حرية يستحق في سبيلها سقوط وموت عثمان رضي الله عنه فضربه مثلاً للقربان بعثمان رضي الله عنه وأنه قربان صغير حقير لا يفي بالحرية المنشودة !! انه الغرور بهذه الحرية التي ابتلعها هؤلاء الحمقى حتى تطاولوا على ثوابت الأمة كالصحابة الكرام , وهذا مما نؤكده في بعض كتاباتنا أن الأديب والمثقف ان لم يكن متضلعاً بالنظرة الصحيحة للإسلام على منهج السلف الصالح سيكون عثاره وكبوه أعظم من قيامه واستقامته وقصة شوقي مع حريته العرجاء أكبر دليل وبرهان .
 

المعترض -

15/02/2016 | ( 1 ) -
من وضعك وصيا على الشعب ايها السلفي متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا الحمد لله على نعمه ومنها الحرية وخاب المترمتون

عبدالله محمود -

15/02/2016 | ( 2 ) -
بارك الله فيك .. لا يستغرب على شوقي مثل هذا العمل ..ولكن أين قرأتها ؟

.. -

15/02/2016 | ( 3 ) -
..

-

20/03/2016 | ( 3 ) -

احمد عاطف الرواشده - الى الشيخ شريف الترباني

15/02/2016 | ( 4 ) -
ابلغني الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله ان ابلغك السلام الجزيل .

عبدالله محمود -

15/02/2016 | ( 5 ) -
شوقي كان يأخذ مائة جنيه من صحبفة الشمس اليهودية المصرية قبل نشوء الكيان المغتصب كي لا يذكر فلسطين في شعره وقد فعل ... قرأت الخبر في أحد أعداد جريدة الأنباء الكويتية في الثمانينيات من القرن الماضي .. وضاعت الصفحة التي فيها الخبر مني .. ومن يحضر لي صورة عنه له مكافأة قيمة .. وبالفعل لم يكتب بيتا واحدا ...

ابو يزن خالد عزوم - الدفاع عن الصحابة رضي الله عنهم اجمعين

15/02/2016 | ( 6 ) -
جزاك الله خيرا ابا تركي على التبيان والدفاع عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

احمد عاطف الرواشده - جزاك الله خيرا شيخنا شريف

15/02/2016 | ( 7 ) -
هو عثمان بن عفان بن ابي العاص بن اميه بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مره بن كعب بن لؤي بن غالب -يجتمع نسبه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم-في الجد الخامس من جهة ابيه . فهو قرشي اموي اموي يجتمع هو والنبي صلى الله عليه وسلم في عبد مناف ولد بالطائف وقيل بمكه .بعد الفيل بست سنين على الصحيح (576) ميلادي .اي انه اصغر من رسول الله صلى الله عليه وسلم بست سنواتىتقريبا. امه اروى بنت كريز يقال له ذو النورين ?نه تزوج بابنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ام كلثوم ورقيه )) ولا يعرف احد تزوج بنتي نبي غيره رضي الله عنه اسلم عثمان رضي الله عنه في اول الاسلام في دار الارقم بن ابي الارقم وكانت سنه قد تجاوزت الثلاثين دعاه ابو بكر الى الاسلام فأسلم هاجر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم الى المدينه المنوره استخلفه رسول الله صلى الله عليه وسلم على المدينه لما خرج لغزوة ذي امر وبقي عليها احد عشر يوما وفي هذه الغزوه حدث ان نام رسول الله صلى الله عليه وسلم تحت شجره وعللق عليها سيفه وجاءه غورث بن الحارث احد المشركين واهذ سيف رسول الله صلى الله عليه وسلم واراد قتله فقال من يمنعك مني فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :الله فوقع سيفه من يده واخذه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له من يمنعك مني فقال لا احد اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله واسلم ثم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث عثمان بن عفان رضي الله عنه في صلح الحديبيه الى مكه رسو? فجاء الخبر انه قد قتلوه فدعى حينئذ رسول الله صلى الله عليه وسلم المبايعه على الموت في قتال اهل مكه وان ? يفروا وهي بيعة الرضوان تحت الشجره وضرب رسول الله يمينه على شماله لعثمان كأنه قد بايع بل هي اشد وافضل بيعه منةبيعات الصحابه لانه كانت يد رسول الله صلى الله عليه وسلم تنوب عن يد عثمان رضي الله عنه وفي غزوة تبوك خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسلمين يحثهم على تجهيز جيش العسره فقام عثمان رضي الله عنه علي مئة بعير باحلاسها واقتابها ثم حث رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين على البذل فقام عثمان رضي الله عنه مره اخرى وقال علي مئة بعير اخرى باحلاسها واقتابها ثم حثهم صلى الله عليه وسلم فقام عثمان وقال وعلي مئة اخرى من الابل باحلاسها واقتابها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما على عثمان بعد اليوم ثم جاء عثمان بالف دينار حتى جهز رسول الله صلى الله عليه وسلم جيش العسره فكان رسول رسول الله صلى الله عليه وسلم يقلبها بيده ويقول ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم قال تعالى (ولا ينفقون نفقة صغيره و? كبيره و? يقطعون واديا الا كتب لهم ليجزيهم الله احسن ما كانوا يفعلون ) التوبه 121 واسهم رضي الله عنه في توسيع المسجد النبوي عندما ضاق المسجد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم فقال من يشتري ارض تل فلان وله خير منها بالجنه فاشتراها عثمان وقال رسول الله صلى الله عليه من يشتري بئر رومه فيجعل دلوه مع دلاء المسلمين وله خير منه في الجنه فاشتراه عثمان رضي الله عنه وعندما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم على جبل احد ومعه عمر وابي بكر وعثمان فتحرك الجبل فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم اثبت احد فانما عليك نبي وصديق وشهيدان . ملما مات عمر رضي الله عنه اجتمع اهل الحل والعقد الذين اوصى بهم عمر رضي الله عنه فجعلوا الخلافه لعثمان رضي الله عنه وبايعه على ذلك علي وطلحه وعبد الرحمن بن عوف ومن ثم بايعه اهل الدار والمسلمين اجمعين . وفتح في عهده ارمينيه وافريقيه (تونس ) وخراسان وعاشة البلاد السلاميه بأمن وامان ورغد من العيش الى ان اشعل اليهود الفتن بالذب المدسوس على عثمان رضي الله عنه وكان علي بن ابي طالب والحسن والحسين رضي الله عمهما يدافعون عنه وجميع الصحابه الى ان غدر به الخوارج لعنة الله عليهم وما زال الخوارج الى الآن وهم يخرجون على الامه لا يقتلون برها وفاجرها ويكفرون و?ة الامر ويحدثون الفوضى في المظاهرات الماسونيه مظهرين المطالبه بالاصلاح وما هم الا مفسدين يريدون السلطه والمال والحكم وهم ابعد الناس عن الدين وما زال الروافض ومن لف لفيفهم ممن حقد على الاسلام يكفرون من شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنه وما زال هناك رجال اسود مثل الشيخ شريف ولا نزكيه على الله يدافعون عن الصحابه لخدمة السنه والدفاع عنها ولعن الله كل من يطعن بالصحابه ان لم تكتب له الهدايه اما المعترض فلن ارد عليك لانك جاهل هل الدفاع عن الصحابه اصبحت استعباد للناس وتدخل في شؤونهم ؟؟! يكفي منك هذا الكلام ليدل على انك اما رافضي او صوفي او تبليغي او من الاوباش الحاقدين على الكاتب الفاضل وما يكرهه الا مبتدع .