لماذا المسيرات والتظاهرات ؟

 لماذا المسيرات والتظاهرات ؟
الكاتب : د. زيد خضر
منذ قرار الرئيس الأمريكي : الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، والمظاهرات والمسيرات تخرج يومياً  من مختلف أنحاء العالم ضد القرار ، ويشكك البعض في جدوى هذه الأعمال ويعتبروها من باب الاستعراض فقط ولا تصنع شيئاً.
 
أما حزب الكنبة – والمصطلح مصري – فلن أناقشهم وسأدعهم مرتاحين حتى تصل النار إلى كنبهم ، أما المتفلسفون من أصحاب اللحى والبدل الفاخرة فأقول لهم:
 
إن السكوت عن الحق في الإسلام وعند أهل المروءة منقصة كبيرة ومثار سخرية عند الناس أجمعين ، فديننا الإسلامي يزخر بالأحاديث والآيات التي تحض على المطالبة بالحقوق وانتزاعها من مغتصبها ، فراجعوا النصوص .
 
ديننا الإسلامي يدعو إلى مقاومة المنكر : ونحن نستطيع أن نغير المنكر باللسان وأكثر ، وأي منكر أكبر من هذا إلا إذا كنتم تعتبرون مخالفة أحكام الحيض والنفاس والمسح على الجوربين منكراً أشد وأهم من التضامن مع القدس أولى القبلتين .
 
إننا نهتم بأمر المسلمين ونشد من أزرهم: المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ثم شبك بين أصابعه فأين تذهبون بهذا الحديث .
 
تقولون المسيرات تضحية بالنفس والمال والوقت ، وهل تتحرر الأوطان إلا ببذل النفس ، ارتقى أكثر من مليون شهيد جزائر وتحررت البلاد .
 
المظاهرات وسيلة وخطوة أولى على طريق التحرير والذي لا يضحي بوقته وجهده سيهرب عند  لقاء العدو، وكثيراً من القرارات تراجعت عنها الحكومات والدول بسبب احتجاجات المواطنين السلمية ، فاقرءوا التاريخ إن كنتم تفقهون .  
 
نحن قدوتنا النبي صلى الله عليه وسلم الذي خرج في أول مسيرة إسلامية من دار الأرقم إلى الكعبة المشرفة تكبر وتهلل ، صحيح أن الأذى أصابهم  لكن ذلك كان مقدمة لفتح مكة وإقامة دولة الإسلام .