فاكهتان تحمي بهما نفسك من تسوس الأسنان

mainThumb

12-01-2019 04:26 PM

السوسنة - يسعى الجميع دائما لحماية أسنانهم من التسوس من اجل الحفاظ على ابتسامتهم جميلة و ملفتة وكذلك ليتجنبوا ألم الاسنان الذي يُحدثه تلفها . 

وقد كشفَ باحثون من المؤسسة الدولية لصحة الأسنان عن أن العنب البري والتوت البري يساعدان بشكل فعّال على الحدّ من خطر الإصابة بتسوس الأسنان بتقليلهما نشاط البكتيريا في الفم.

 
هذا الأمر، دفع بكثير من أطباء الأسنان لحثّ الشركات الصيدلانية المُنتجة لمعجون الأسنان وغسول الفم للبدء في استخدام هاتين الفاكهتين في تصنيع منتجاتهما نظرًا لفعاليتهما الكبرى.
 
 
وأشار الباحثون في السياق ذاته إلى أن مثل هذه الأنواع من الفواكه تعتبرُ مصادر غنية بمركبات البوليفينول، التي تعد مضادات أكسدة معروف عنها بالفعل تصدّيها للشوارد الحرة بالجسم.
 
ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن الدكتور نيغل كارتر، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية لصحة الأسنان، قوله "ثبت لدينا أن مركبات البوليفينول تتواجد حول اللعاب عند تناول هاتين الفاكهتين ومن ثم تساعد في الحفاظ على صحة الفم حتى بعد أن نقوم ببلعها".
 
وأضاف الدكتور نيغل "المميّز في تلك المركبات أنها خالية تمامًا من السكر، وهو ما يعني أنه يُمكن إضافتها لمنتجات العناية بالفم بالعديد من الطرق، كما يُمكن حلّها في المياه ومن ثم يمكن استخدامها في تصنيع مشروبات صحية يمكن للأشخاص أن يستفيدوا منها".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد