عاجل

نقابة المعلمين ترد على دعوات إرسال الطلبة للمدارس

اختراق خطير لهواتف اّيفون

اختراق خطير لهواتف اّيفون
السوسنة - لطالما كان هاتف " اّيفون من الهواتف المفضلة لدى كثيرين حول العالم ؛ لأنها من الهواتف الأكثر أمنا بحسب الكثير من المتخصصين في المجال التكنولوجي .
 
ولكن يبدو أن شركة أبل الأميركية وهواتف اّيفون التي تعد من أهم المنافسين في قطاع الاتصالات والأجهزة الذكية عنت مؤخرا من مأزق حقيقي فبحسب قناة سكاي نيوز أكد خبراء وباحثون في مجال الأمن الخارجي في شركة غوغل تعرض هواتف الاف المستخدمين لاّيفون لهجمات الكترونية خطيرة وعلى الرغم من نجاح مسؤولي الأمن الخارجي في غوغل في تعطيل هذه الهجمات وإيقاف تأثيرها على هواتف اذيفون إلا أن هذا الاختراق فتح الباب على مصراعيه أمام تساؤلات في سوق الاتصالات حول مدى جاهزية اّيفون لمواجهة أي اختراق مستقبلا  وخاصة أن عمليات الاختراق هذه جاءت على شاكلة تطبيقات ضارة ، حملت على هواتف ايفون بمساعدة بعض المواقع والشركات بحسب خبراء وأن عملية الاختراق استمرت حوالي عمين ونصف  ! 
 
اقرا أيضا : شمس الكويتية: هؤلاء الرجال داخلهم حيوان محبوس ! 
 
وعلى الرغم من كل محاولات شركة أبل التي قامت بها بعد خروج هذه المعلومات للعلن لطمأنة المستخدمين ، ومالكي هذه الماركة الشهيرة من الهواتف في السوق العالمية ، إلا أن المخاوف ما زالت موجودة  ، مع تأكيد الشركة أن هذه البرامج الخطيرة وغير المرغوب بها تختفي بمجرد إ عادة تشغيل الجهاز إلا أن هذا ما شكك فيه خبراء الأمن في الشركة العملاقة غوغل . 
 
وما بين تطمينات الشركة وتشكيك الخبراء المختصين ، تعيش هذه الشركة العملاقة حاليا معطيات جديدة ؛ إذ قال الخبراء في الشركة أن الاختراق لم تسلم منه حتى الأنواع الجديدة من هاتف الايفون  وهذا ما يثير المخاوف حاليا حول أمن المعلومات الخاصة بالمستخدمين .
 
 
يذكر أن تشكيك الخبراء في إمكانية اختفاء هذه البرامج الخطيرة ينطلق من أن المعلومات التي يحصل عليها هؤلاء المهاجمين في أول مرة تمكنهم فيما بعد من استخدام كلمات المرور والمعلومات التي  يحصلون عليها في الدخول على الهواتف باستمرار ولا يتغير هذا عند إعادة تشغيل الجهاز كما قيل ، مما قد يساعد في حدوث عمليات اختراق متكررة .
 
اقرأ أيضا : زار طليقته فانتهت الزيارة بجريمة وحشية 
 
يذكر أن شركة غوغل تعد من الشركات العملاقة عالميا في مجال الاتصالات والمعلومات ويعد محرك البحث غوغل من أهم وأشهر محركات البحث على شبكة الانترنت ، كما تعد شركة غوغل من الشركات التي خطتخطوات مهمة دون غيرها في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا    
 
اقرا ايضا : لطيفة باب الحارة تثير ضجة بتنورة قصيرة جدا ..صور