لعله كان خيرا

mainThumb

23-09-2019 12:27 PM

اضراب المعلمين أخذ وقتا طيبا  ..وكأن المعلم اوصل رسالة عميقة ابية ..هذه المرة ،اصر على كرامته وانسانيته ..وانتفض لدوره ...ورفض اي اهانة....فلم يجرب الإهانة من قبل .
 
وأعاد للاذهان دور المعلم الذي يجب أن يكون عليه ..والرسالة العظيمة النبيلة المتصله بالساحات... المتعلقة بوقفة الطابور ....ورسالة الطبشورة والقلم ...وعهدا من علب الألوان .ورسالة المنهاج العميقة التي تتصل مع عصر ..يساير الحياة الجديدة .
 
اما عبء الوظيفة .لا يعلمه إلا المعلم ...دور كبير ....وبهاء للمهمة . ..وسمو للرسالة 
 
واعتقد ان المعلم خير من  يأخذ المبادرة من جديد عند حل الأزمة والعودة للتدريس...وهو من  سيستعيد زمام الامر والتعليم ويعيد الحياة لقلب الحياة ، فالمعلم  خلقت له  المسؤلية .والمسؤلية جزء من دوره الكبير الذي ينبع من حساسية الأمانة التي بين يديه  ذلك الطالب ..اللبنة ..والزرع والانسان.
 
  طلبة الأول الاساسي... وطلبة الثانوية العامة  سيعودون إلى مدارسهم باذن الله... الصف الاول يدققون في قامة المعلم ..الحكمة والقدوة والأب...والرحمة 
وطلبة الثانوية سيمنحون لهم اكبر امتنان عندما يغادرون الى الحياة ويتوزعون في كل مجالات الحياة ...وبين أعينهم معلم ..وامانة ورسالة..... وعرفان
 
ذلك المعلم الذي لم يغادر الغرف الصفية...اوتاره الصوتية تتعب وعزمه لا يتعب..وهمته تبدأ صباحا ..وتعود معه اوراق الامتحانات  ليفرح اذا تحسن أداء الطلبة .
 
المعلم الذي عزت عليه نفسه ..شيء مس احساسه .وهو المعلم والقدوة ..الذي كرمته الأعراف والقوانين..
 المعلم الذي لديه أبناء...وفي غرفة الصف لديه أبناء هم أولاده مرة أخرى .اخذ المعلم وقتا طيبا ...اتخذ موقفا وقرارا ..صلبا واثقا ..
وما اجتمع الكل  الا لان هنالك هما مشتركا  وجرحا مشتركا ..تداعى له جسد الواحد
 
وبالمقابل تعاملت الحكومة بصمت  لموقف المعلم  ..فلم تتخذ إجراءات تعسفية... او فصل .او  اتخاذ  اجراءات   قضائية  او اقصائية
 ...
فكانت الفرصة كافية لكل  الأطراف ليعود للمعلم هيبته ..ودوره ..واحترامه وحقه بتحسين ظروفه..ليقوى على صعوبة الحياة 
ويستعيد قيمته الحقيقية..قيمة المعلم والانسان 
 
لعله خيرا ، للعبور بسفينة الوطن لكل ما هو خير
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد